اقتصاد

الشفافية تطالب الحكومة احترام احكام القوانين السارية

الخرطوم ـ انتصار فضل الله
دعت منظمة الشفافية السودانية الحكومة لتأكيد إحترام وسيادة حكم وأحكام القانون إلى أن تلغى أو تعدل مطالبا بالغاء تبعية جهاز تنظيم الاتصالات لوزارة الدفاع.
وطالب د. “الطيب مختار” رئيس المنظمة في تصريح صحفي امس، بمراجعة القرار الذي قضى بتبعية جهاز الإتصالات والبريد إلى وزارة الدفاع موضحا أن القرار يخالف القانون ويعطل مهام الجهاز كسلطة رقابية تعمل على تنظيم وتطوير الإتصالات والبريد وضبط معايير التنافس بين الشركات، ومراعاة حقوق المستهلكين لخدمات الإتصالات والبريد الذين يزيد عددهم عن 30 مليون مشترك.
وشدد مختار على استقلالية الجهاز ومدنيته كما هو الحال في كل العالم، وتفعيل أدائه وتمكينه من مراقبة اداء خدمات الإتصالات داخليا، ووفائه بالتزاماته على المستوى الدولي بمعايير الإتحاد الدولي للإتصالات (ITU) الذي ينتمي الجهاز إلى عضويته، وقال أن قطاع الإتصالات إن أعيد ترتيبه سيشكل قاعدة صلبة للتنمية المستدامة وإصلاح الإقتصاد ورفع قيمة الجنيه وإنفاذ برامج الحكومة الإلكترونية والتطبيب والتعليم عن بعد وحل أزمة النقد وحق وحرية الحصول على المعلومات ونشرها، وغير ذلك من البدائل الشفيفة والنزيهة عوضا عن البدائل الفاسدة.

 

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية