اقتصاد

المالية تؤكد تذليل كافة العقبات التي تعترض أداء الجمارك

الخرطوم ـ المجهر
وعد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. “إبراهيم أحمد البدوي” بتذليل كافة العقبات التي تعترض أداء هيئة الجمارك وتمكينها من الاضطلاع بدورها الإيرادي ومهمتها في حماية الاقتصاد الوطني، حيث تم التوافق خلال اللقاء الذي تم بين وزير المالية ورئيس هيئة الجمارك على ضرورة ضبط تصدير الذهب وتطوير آليات مكافحة التهريب وضبط تهريب سلع الصادر من المنتجات الزراعية والغابية المهمة خاصة السمسم والصمغ العربي.
وكان الوزير قد اضطلع خلال لقائه رئيس هيئة الجمارك د. “بشير الطاهر بشير” على حزمة إجراءات تعتزم الهيئة تنفيذها خلال الفترة المقبلة بغرض زيادة الإيرادات وحماية الاقتصاد من بينها تبسيط وتسهيل المعاملات الجمركية ومكافحة التهريب بما يقلل الفاقد الإيرادي.
وقال رئيس هيئة الجمارك (تمكنا من عمل غرفة تحكم تتم عبرها مراقبة الحدود بتقنية حديثة لمنع التهريب)، إضافة للغرف الميدانية التي تجوب الحدود بمختلف اتجاهاتها لمكافحة التهريب وزيادة عدالة تحصيل الإيرادات وتقليل الفاقد منها، وقدّم الفريق “بشير” تفصيلاً للتطورات التي حدثت في زيادة تحصيل الإيرادات الجمركية إتساقاً مع زيادة وانسياب حركة التجارة العالمية مع دول متعددة، وتوقّع “بشير” أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التنسيق بين الهيئة ووزارة المالية لإنفاذ كافة مشروعات الجمارك التي تسهم في زيادة الإيرادات وضبط الصادر ومكافحة التهريب، ووعد بأن تكون الهيئة ذراع وزارة المالية الأيمن لزيادة الإيرادات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية