اقتصاد

البنك الدولي يؤكد مساعدة السودان وفق الأولويات التي تحددها الحكومة

الخرطوم ـ ميعاد مبارك
أبدى البنك الدولي استعداده لمساعدة السودان وفق الموجهات والأولويات التي تحددها حكومة السودان، في وقت قطع فيه رئيس مجلس الوزراء د.”عبدالله حمدوك” باستعداد الحكومة للتعاون مع البنك الدولي بما يخدم مصلحة السودان.
وأكد د. “إبراهيم أحمد البدوي” وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، اهتمام الحكومة ببرامج إصلاح الاقتصاد الكلي والسعي لتنفيذ برنامج إسعافي خلال المرحلة الراهنة بهدف تطوير قدرات الاقتصاد.
وأجرت المدير القطري للبنك الدولي لدول إثيوبيا، ارتريا، جنوب السودان والسودان، “كارولين تورك” لقاءات بالخرطوم أمس شملت رئيس الوزراء، ووزير المالية، ووزيرة الخارجية “أسماء محمد عبدالله”.
وأوضح د. “البدوي” في تصريح صحفي أن أولويات المرحلة تتمثل في تخفيف أعباء المعيشة والحد من الفقر ومعالجة البطالة وإيجاد فرص عمل للشباب، والتحول من دعم العون الإنساني إلى دعم العون التنموي في المناطق المتأثرة بالحروب والنزاعات، مطالباً البنك الدولي بتعزيز جهود الحكومة في تحقيق الأولويات المذكورة والمساعدة في بناء شراكات ذكية مع المجتمع الدولي لدعم التنمية في البلاد، ومساعدة السودان في استعادة تعاونه المصرفي مع العالم الخارجي.
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير “بابكر الصديق” فإن “أسماء” قدمت تنويراً لوفد البنك الدولي عن الأوضاع في السودان بعد انتصار الثورة وتشكيل الحكومة الانتقالية، مشيرة إلى أن السودان يسعى لترقية التعاون مع المجتمع الدولي بغية الخروج من العزلة الدولية وتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبها، أكدت “كارولين ترك” استعداد البنك الدولي لتقديم مساعداته للسودان وفق أولويات حكومته وموجهاتها.
وكشفت عن مساعي البنك لاستقطاب العون الخارجي للسودان عبر صندوق دعم المانحين، وأبدت استعدادها لمساعدة السودان للاستفادة من تجارب الدول الشبيهة الناجحة في مجالات التنمية وتطوير الخدمات.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية