الحوادث

إعادة إعلان الطبيب في ملف قضية شاب متهم بقتل صديقه

الحاج يوسف:ام سلمة حسين
أمرت محكمة جنايات الحاج يوسف بإعادة إعلان الطبيب الذي أعد تقرير الجثة في ملف قضية شاب متهم بقتل صديقه مسدداً له (9)طعنات بالسكين بسبب نقاش حول مبلغ (6) آلاف جنيه بمنطقة المايقوما بالحاج يوسف.
وحدد قاضي المحكمة “نصر الدين بابكر الهادي الجمري” جلسة لاحقاً لسماع إفادة الطبيب.
وتشير تفاصيل البلاغ حسب أقوال المتحري رائد شرطة “عثمان حسن عثمان” إلى أنه بتاريخ البلاغ حوالي العاشرة مساء أبلغ الشاكي قسم حلة كوكو بأن المتهم قام بقتل شقيقه.
وأشار المتحري إلى أنه بموجب البلاغ قام الملازم شرطة “مجاهد الأمين” بالتحرك إلى مسرح الجريمة حيث وجد المجني عليه طريح الأرض، لافتاً بأن نبضه كان ضعيفاً، مضيفا بأنه بموجب أورنيك (8) جنائي أسعف إلى إحدى المستشفيات حيث تم إنعاشه بيد أن المجني عليه لم يستجب وتوفى على ذلك.
وأشار المتحري بأن التقرير الطبي الأول أكد وجود طعنات بآلة حادة في الصدر والظهر وأجزاء أخرى وأشار إلى أنه تم التحرز على معروضات بمسرح الحادثة.
وذكر الرائد بأنه بعد ذلك كلف بمتابعة التحريات بناء على توجيهات من رئيس القسم العقيد “إبراهيم حسن الصادق”، لافتاً بأنه قام بزيارة مسرح الحادثة إضافة إلى أنه قام بإعادة استجواب المتهم ، وتلا المتحري أقوال المتهم المدونة في يوميته، وجاءت في أقواله إنه عند الثالثة ظهرا التقى بأشخاص في الطريق ومن ثم توجه إلى منطقة (التكامل) مكان يدعي (طريق الموت) لإحضار خمر.
وذكر المتهم في أقواله أيضاً بأنه قام بشرب الخمر عند عودته إلى المايقوما حيث يقيم وعندها التقى بالمجني عليه، مشيراً إلى أنه لديه مبلغ (6) آلاف لدى المجني عليه، مبيناً أنه طالبه بها إلا أن المجني عليه قال له (هسي ما عندي)، وقام بدفره، موضحاً أنه أخرج السكين وقام بطعن المجني عليه وأنه مباشرة ذهب وترك المجني عليه، وقال بأن المجني كان يتأوه، وجاء في أقوال المتهم أيضاً بأنه أثناء عراكه مع المجني عليه أصيب بجرح على يده، وعندها أوقف ركشة كانت بالجوار، وأراد إسعاف نفسه بيد أنه اختلف مع سائق الركشة حول مبلغ التوصيل وأنه دار نقاش مع سائق الركشة وعندها قال له السائق( أنا في الحكومة)، وأضاف المتهم إنه أثناء نقاشه مع سائق الركشة قام بطعنه عدة طعنات بالسكين أيضاً، لافتاً إلى أنه بعد ذلك توجه إلى منزله وبعد برهة جاءت دورية الشرطة وألقت القبض عليه وبتلاوة المتحري لأقواله أكد المتهم أقواله المدونة في يومية المتحري.
وأشار المتحري بأن المتهم دون اعترافاً قضائياً وقدم المتحري مستندات اتهام وهي ( cd ) يوضح تمثيل المتهم للجريمة ، عليه وبالقبض على المتهم وبالتحريات معه دون له بلاغ تحت للمادة (130)من القانون الجنائي المتعلقة بالقتل العمد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية