أخبار

واشنطن تؤكد دعمها للشعب السوداني لتشكيل حكومة بقيادة مدنية

أكدت انتظارها الوقت المناسب لتقديم المساعدات الاقتصادية

المجهر : محمد شريف
أكد وكيل وزارة الشؤون السياسية بوزارة الخارجية الأمريكية “ديفيد هيل” التزام بلاده بدعم التنفيذ الكامل والوقتي للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية تعكس إرادة الشعب السوداني.
وقال “هيل” خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس بالفلل الرئاسية بالخرطوم بحضور المبعوث ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ إلى ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ “ﺩﻭﻧﺎﻟﺪ ﺑﻮﺙ”، إنه التقى رئيس المجلس العسكري الفريق أول “عبد الفتاح البرهان” وعدداً من قادة قوى إعلان الحرية والتغيير، وممثلين من المجتمع المدني من النساء والشباب، الذين كانوا في المقدمة للمطالبة بالتغيير في السودان ، مبيناً أنه استمع إلى تعهدات قوية من المجلس وقوى الحرية بالالتزام بإنجاح الانتقال نحو الديمقراطية والمحاسبية على كل ما حدث خلال الماضي القريب.
وأبان أن زيارته للسودان ركزت على القضايا الأساسية التي تهم الشعب السوداني والانتقال السياسي والديمقراطي في البلاد وتحقيق السلام والاستقرار السياسي وكيفية مساعدة السودان على قيام حكومة مدنية مقبولة من قبل الشعب بشكل واسع، إلى جانب قضايا حقوق الإنسان وحريات الأديان.
وأضاف رداً على سؤال حول دعم أمريكا لاقتصاد السودان قائلاً: (إن أمريكا سوف تنظر في الوقت المناسب في كيفية مساعدة الاقتصاد السوداني).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية