أخبار

“حميدتي”: يا ريت لو ما فضينا (كولمبيا )

أكد وجود شخص خطط لفوضى فض الاعتصام

الخرطوم ـ المجهر
أكد نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول “محمد حمدان دقلو” (حميدتي)، وجود شخص خطط لفض الاعتصام، مشدداً على أهمية الوصول إليه، قاطعاً بأن القوات النظامية لم تطلق رصاصة واحدة وتحلت بالحكمة في التعامل مع المخطط الذي كان يستهدف نسف الاستقرار، وقال (ياريت لو مافضينا كولومبيا ولو كنا نعرف أنها ستكون مدخلاً لمخطط يتم تنفيذه لما اقتربنا منها وأبقينا عليها رغم ما فيها من سلبيات من مخدرات وخلافه) .
وأشار “حميدتي” خلال حديثه في حفل تخرج عدد من منسوبي قواته أمس (الإثنين) إلى أن لجنة التحقيق المستقلة المصحوبة بالخبرة الأفريقية التي أقرها الاتفاق مع قوى الحرية والتغيير، لن تنجح في مهمتها في حالة عدم تعاون كل الجهات ذات الصلة معها، وشدد على أن الفوضى التي حدثت مخطط لها .
وجزم نائب رئيس المجلس العسكري، بعدم وجود قوة بإمكانها أن تغير القوات المسلحة، وأن تنال منها أو أن تحل محلها، وزاد (قوتنا وعزتنا في الجيش ولابد من أن يرجع أفضل مما كان، مؤكدًا أنهم على قلب رجل واحد، همهم الأول صون الأرض والعرض) .
وأكد “حميدتي”، أن الاتفاق الذي تم إبرامه مع قوى الحرية والتغيير، حفظ حقوق كل الناس بمن فيهم أهل الهامش والأطراف وكل الولايات التي تعاني من التهميش، مشيرًا إلى أن المجلس العسكري لا يعد سبباً في تأخر الوصول إلى اتفاق وإنما هنالك أصحاب أجندة سعوا لئلا يتم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية