أخبار

مواطنون غاضبون يقطعون طريق (الخرطوم – القاهرة ) في دنقلا

وفاة مواطن برالصاص خلال تظاهرة احتجاجية

الخرطوم ـ المجهر
لقي المواطن “ياسر حسن يس” من منطقة السليم شرق دنقلا مصرعه وأصيب ستة آخرين في إطلاق نار من قبل الشرطة عليهم في وقت متأخر من مساء أمس الأول خلال احتجاجهم على قطوعات الكهرباء. وأقرت الشرطة بإطلاق أحد منسوبيها النار، مبينة أنه أطلق النار في الأرض لتخويف المحتجين، فيما شكل والي الشمالية اللواء ركن “محمد محمد الحسن الساعوري” لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث ، مشدداً على أن ترفع تقريرها خلال (48) ساعة.
وقال شهود عيان لـ(المجهر)، إن مواطنين من السليم احتجوا على انقطاع الكهرباء لمدة ثلاثة أيام في منطقتهم وتوفيرها فقط لمدينة دنقلا التي يفصلها النيل عن السليم ، مبيناً أنهم قاموا بتسيير موكب لمكتب كهرباء السليم إلا أن الشرطة فضت الموكب بالرصاص.
وأوضحت الشرطة في بيان لها أمس أن عدداً من المواطنين تجمعوا بعد الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الأول أمام هيئة كهرباء دنقلا محتجين على انقطاع التيار الكهربائي بمنطقة السليم، وحاولوا دخول مباني الهيئة، وتصدت لهم القوة المشتركة العاملة في تأمين الموقع .
وقال البيان (تم استخدام الغاز المسيل للدموع ونتيجة لإصرار المواطنين اقتحام المبنى قام الجندي شرطة (ب أ م ) بإطلاق عيار ناري في الهواء وآخر في الأرض نتج عنه شظايا أصابت المواطن (ي س م) مما أدى إلى وفاته).
وقال والي الولاية في بيان له أمس، إن مجموعة من المواطنين تعدت على مكتب كهرباء دنقلا بدواعي أزمة الكهرباء التي تشهدها منطقة السليم شرقي دنقلا، حيث تحركت المجموعة من السليم إلى داخل مدينة دنقلا مكتب الكهرباء تحديداً ، مبيناً أنه شكل لجنة تقصٍ برئاسة مستشار أول “عادل عبد الكريم محمد أبو حسين” وعضويه العقيد شرطة “طارق بشير نصرون” والرائد “محمد يحيى” ممثلاً للقوات المسلحة، ورائد الأمن “عبد الباقي محمد” ممثلاً لجهاز المخابرات العامة، والمستشار “أحمد عادل عبدالعاطي” عضواً ومقرراً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية