أخبار

“حميدتي”: تسريب الفيديوهات دليل على وجود مندسين وأجهزة مخابرات داخل الدعم السريع

تعهد بمحاسبة أي فرد يثبت ضلوعه في تجاوزات

حجر العسل: الطيب محمد خير
أكد نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو (حميدتي) وجود مندسين وأجهزة مخابرات داخل قوات الدعم السريع، مستدلاً بتسريب أكثر من (59) فيديو خلال يوم واحد، قال إن (بعضها مفبرك) على وجود جهات تريد النيل من قواته ، وحذر مختلسي الأموال من قيادات المؤتمر الوطني بإعادتها لبنك السودان، مهدداً بإيداعهم سجن كوبر (الكان بيدخلوا ليهو الناس).
وأكد “حميدتي”، خلال كلمة ألقاها أمام أهالي في منطقة حجر العسل في ولاية نهر النيل أمس، أنهم سيحققون في أي تجاوزات صدرت من جانب أفراد في الدعم السريع، وسيتم محاسبة مرتكبيها، بيد أنه أكد وجود جهات ـ لم يسمها ـ قال إنها تريد إخراج الدعم السريع من المشهد ،مشيراً لوجود (31) بلاغ انتحال شخصية فتحها الدعم السريع ضد أفراد من جهات أخرى، وقال (زوروا حتى اللبس وديباجة الدعم السريع).
وكانت عشرات من مقاطع الفيديو قد انتشرت عقب إعادة خدمة الانترنت الأسبوع الماضي، تكشف عن ممارسات وحشية خلال عملية فض الاعتصام أمام القيادة العامة في 3 يونيو الماضي التي خلفت أكثر من (130) قتيلاً ونحو (800) جريح.
وشدد “حميدتي” على منسوبي المؤتمر الفاسدين على إعادة الأموال التي نهبوها من الخزينة العامة لبنك السودان ،مشيراً إلى أنهم سيلاحقونهم بالقانون وسيدخلونهم سجن كوبر.
وقال “حميدتي”، إن هناك (شراكة حقيقية) مع قوى الحرية والتغيير، مشيراً إلى أن الهدف هو الوصول بالبلاد إلى بر الأمان، وأكد (هناك شراكة حقيقية بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير)، ،مشيراً إلى أن المجلس العسكري السوداني هدفه الوحيد هو (الوصول بالسودان إلى بر الأمان)، وأضاف (إننا لن نتحدث في الماضي وسنمضي بالسودان قدماً).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية