أخبار

تجمع (قوى الهامش) و(تيار المستقبل) يطالبان بتكوين حكومة كفاءات

الخرطوم ـ سيف جامع
نشطت بالخرطوم أمس مجموعات سياسية جديدة في إطار الحراك الثوري بالبلاد، ودشن فيه تجمع قوى الهامش السوداني نشاطه، فيما أعلن تيار المستقبل الشبابي عن انطلاق فعالياته، وطالب الكيانان الجديدان بأهمية تكوين حكومة مدنية لقيادة المرحلة الانتقالية.
وقال رئيس شئون العضوية بالتيار السلطان “عبد العظيم البرناوي” إن عضوية الحزب بلغت أكثر من مليون عضو ،مؤكداً أن الحزب يسعى إلى تحقيق السلام في البلاد، وطالب رئيس تيار المستقبل بتشكيل الحكومة المقبلة من الكفاءات وليس عبر المحاصصات القبلية والجهوية ،مشيراً إلى أن الحزب يهتم بالشباب مقراً بدورهم في التغيير.
من جهته، قال “حافظ العمري” رئيس تنمية القدرات بالحزب، إن الحزب وسطي وليس متطرفا وهدفه الاهتمام بمحور الإنسان.
وفي السياق، قال رئيس تجمع قوى الهامش “التهامي النور رمضان” إن التجمع أسس لإزالة التهميش الذي تعرض له أبناء الهامش منذ الاستقلال، ونادى بضرورة بناء وتأسيس دولة القانون التي تتساوى فيها الحقوق والواجبات وتحارب الفساد والمفسدين، وقال إن قوى الهامش هم أبناء دارفور وجنوب كردفان والوسط والنيل الأزرق والشرق والشمال الأقصى، ومتضررو السدود من أبناء كجبار ومفصولو الخدمة المدنية تعسفياً وغيرهم.
وأعلن رئيس اللجنة العليا للتجمع “جعفر محمدين عابدين” عن تكوين المكتب التنفيذي للتجمع، وطالب بأهمية استيعاب التنوع في نظام الحكم وفقاً للكفاءات وليس النوع أو الجنس أو اللون لجهة أن السودانيين متساوون في الدولة لا تمييز بينهم إلا بالعطاء.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية