أخبار

الحرية والتغيير : لدينا تواصل مستمر مع “مبارك الفاضل”

الخرطوم – المجهر
أكدت قوى إعلان الحرية والتغيير التي تقود الاحتجاجات في البلاد، أنها على تواصل مستمر مع زعيم حزب الأمة “مبارك الفاضل المهدي” وكافة القوى السياسية التي أبدت مواقف إيجابية مع الانتفاضة الشعبية منذ اندلاعها في 19 ديسمبر الماضي.
وقال القيادي في قوى الحرية والتغيير، الأمين العام لحزب المؤتمر السوداني “خالد عمر يوسف” خلال مقابلة مع قناة النيل الأزرق السودانية، (لدينا حوارات ولقاءات مستمرة مع مبارك الفاضل وإن كل من أبدى موقفاً إيجابياً طوال فترة الثورة مددنا له أيدينا).
ونفى “يوسف” كافة الاتهامات الموجهة لتحالف الحرية والتغيير الخاصة بإقصاء القوى السياسية الأخرى، وقال (في الاتفاق مع المجلس العسكري قبلنا بنسبة 67% في المجلس التشريعي، وخصصنا 33% للقوى الأخرى التي لم تشارك نظام المؤتمر الوطني، فلو كنا إقصائيين لما تنازلنا عن هذه النسبة في البرلمان لغيرنا).
وكان حزب الأمة بقيادة “مبارك الفاضل” من أوائل الأحزاب التي انسحبت من حكومة “عمر البشير” وانحاز للثورة الشعبيةـ، وأول من طالب “البشير” بالتنحي عن السلطة خلال مؤتمر صحفي شهير.
وفي الأسبوع قبل الماضي تقدم “مبارك الفاضل” بمبادرة وطنية لتجاوز الأزمة السياسية في السودان، ووجدت تفاعلاً إيجابياً على المستويين الداخلي والخارجي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية