أخبار

وفد عالي المستوى من البرلمان العربي يصل الخرطوم اليوم لدعم الحكم المدني

الخرطوم ـ المجهر
يقود رئيس البرلمان العربي “الدكتور مشعل بن فهم السلمي”، وفداً رفيع المستوى في زيارة للخرطوم اليوم (الأحد) للقاء الأطراف السودانية ولدعم مرحلة التحول السياسي للتأكيد على دعم السودان وعملية التحول السياسي الذي يشهده في المرحلة الراهنة.
وأصدر البرلمان العربي بياناً، (السبت)، جاء فيه: (إن زيارة الوفد تأتي ، وحرصاً على التواصل مع كافة الأطراف، وتقريب وجهات النظر بما يضمن وحدة البلاد وسلامة مواطنيه).
وأضاف البيان ، إن وفد البرلمان سيلتقي خلال الزيارة رئيس المجلس العسكري الانتقالي ونائبه، وممثلين عن قوى الحرية والتغيير، ورؤساء الأحزاب السياسية، وممثلين عن التجمعات الشبابية، وممثلين عن أحزاب دارفور وشرق السودان.
ودعا الأطراف السودانية لاستكمال تشكيل باقي أجهزة إدارة المرحلة الانتقالية، ونجاح متطلبات المرحلة الانتقالية، والعبور بها لمرحلة دائمة تُحقق تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم، مجدداً وقوف وتضامن البرلمان العربي مع السودان واستمراره في خطة عمله لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
واتفق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير على إقامة مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة ثلاث سنوات، وإجراء تحقيق دقيق وشفاف لمختلف الأحداث والوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية