أخبار

المجلس العسكري يطلق سراح أسرى “مناوي” ويعلن اعتزامه تسليم السلطة للشعب

هتافات ثورية وزغاريد ودموع فرح بسجن الهدى

الخرطوم ـ سيف جامع
أفرجت السلطات عن (235) من أسرى حركة تحرير السودان جناح “مناوي” من سجن الهدى بعد عامين من السجن وسط هتافات ثورية وزغاريد ودموع الفرح، واستقبل أهالي الأسرى أبناءهم أمام بوابة السجن بدموع الفرح والزغاريد، فيما هتف آخرون (ثوار أحرار حنكمل المشوار) ،و(حرية سلام وعدالة مدنية خيار الشعب).
وأكد رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس العسكري السوداني “جمال عمر” في حفل الإفراج في ساحة سجن (الهدى) بمدينة أم درمان غربي العاصمة، حرص المجلس على تحقيق السلام وتهيئة المناخ للانتقال الديمقراطي وقطع بإطلاق سراح (235) من أسرى حركة تحرير السودان فصيل “مناوي” بحرص المجلس العسكري على تحقيق السلام وبرؤية جديدة بعيدة عن المناورات.
واستدل على الأمر بتكوين المجلس للجنة اتصال بالحركات برئاسة نائب رئيس المجلس الفريق أول “محمد حمدان دقلو”، ونبه “إبراهيم” لحرص المجلس والتزامه بتسليم السلطة للشعب عبر الفترة الانتقالية .
وكان نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول “محمد حمدان دقلو” التقى (الخميس) الماضي “مناوي”، بالعاصمة التشادية أنجمينا، واتفق معه على إطلاق سراح متمردي الحركة.
من جانبه وصف مسؤول حركة تحرير السودان فصيل “مناوي” بالداخل الدكتور “صلاح محمد إمام” قرار المجلس العسكري بإطلاق سراح أسرى الحركة، بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح.
وأعرب عن أمله في صدور قرارات أخرى من المجلس العسكري تؤدي لتسريع خطوات تحقيق السلام الشامل،وسط مشاركة وتأتي هذه الخطوة غداة إصدار رئيس المجلس العسكري “عبد الفتاح البرهان” قراراً جمهورياً بإطلاق سراح متمردي الحركة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية