الحوادث

الإعدام لـ(10) من منسوبي الدفاع الشعبي قتلوا (8) موطنين بكردفان

نهاية قضية قرية السنادرة

الخرطوم: مثاني عوض الله
قضت محكمة جنايات الخرطوم شمال بالإعدام شنقاً حتى الموت في مواجهة (10) متهمين من منسوبي الدفاع الشعبي بعد أن أدانتهم بقتل (8) مواطنين بقرية السنادرة بجنوب كردفان.
وذكر قاضي المحكمة مولانا “عاطف محمد عبدالله” في حيثيات قراره الذي تلاه في جلسة الأمس أن المحكمة توصلت إلى إدانة المتهمين بتهم الاشتراك في القتل وتسبيب الأذى، وعلى حسب العرف القانوني تم أخذ رأي أولياء الدم عن طريق الوكيل وتمسكوا جميعاً بالقصاص، وفي وقت سابق أرسلت المحكمة لرئاسة الجمهورية آنذاك ملف القضية وذلك لأخذ رأيها حول القصاص أو الدية في حق المجني عليه رقم (8) الذي تعذر وجود وليه، وكشفت المحكمة عن إفادة رئاسة الجمهورية لإصدارها الرأي حول القصاص أو العفو وجاء بالقصاص.
وحسب قضية الاتهام الأولية فإن المتهمين الـ(10) شنوا هجوماً على إحدى قرية السنادرة الواقعة بالجبال الشرقية لولاية جنوب كردفان، مما أسفر هجومهم عن سقوط (8) أشخاص موتى وعدد من الجرحى.
وتجدر الإشارة إلى أن المتهمين نفذوا الهجوم المسلح على المواطنين بالقرية وهم يستقلون الدراجات البخارية وقاموا بأعمال نهب وأخذ أموال المواطنين، وعقب الحادثة لاحقت السلطات الأمنية المتهمين وألقت القبض عليهم وفي أعقاب الفراغ من التحريات أمرت النيابة بتقديمهم للمحاكمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية