الحوادث

القبض على عصابة استولت على عملات أجنبية من محل تجاري بالخرطوم

الخرطوم ـ مني ميرغني
ألقت مباحث ولاية الخرطوم القبض على تشكيل عصابي مكون من (3) متهمين سطوا على محل تجاري بضاحية الحلة الجديدة غرب الخرطوم، واستولوا منه على مسروقات قدرت قيمتها بمبلغ (8) ملايين جنيه.
وأوضحت شرطة ولاية الخرطوم أن المتهمين قاموا بكسر الخزينة داخل المحل التجاري واستولوا منها على (10537) دولاراً، و(30) ألف ريال سعودي، و(500) ألف جنيه سوداني ومصوغات ذهبية ثمينة.
وقال رئيس الشعبة العقيد شرطة “مصطفى صديق مكاوي” في تصريح (لإعلام شرطة ولاية الخرطوم) أمس، إن بلاغاً ورد إلى قسم شرطة الرميلة يفيد فيه الشاكي بكسر محله التجاري بالمنطقة الصناعية في الحلة الجديدة وفقدانه الخزنة بما فيها.
وأوضح “مصطفى” أن الشرطة وفور تلقيها البلاغ قامت بتشكيل ثلاثة فرق من مباحث الفرعية للبحث ، عكفت على جمع المعلومات وتوصلت المباحث إلى هوية المتهمين وأماكن تواجدهم خارج ولاية الخرطوم، مبيناً أنهم قاموا بإيفاد فرق من المباحث على الفور إلى إحدى الولايات الغربية لإحضار المتهم الأول، وقال: (تمكنت من القبض عليه وبعد التحري الدقيق أقر بالاتهام المنسوب إليه وأرشد إلى مكان المعروضات والي شريكيه أحدهما بولاية شرقية والآخر بولاية وسطية، تم إرسال فرق من المباحث تمكنت من القبض عليهما، وضبطت بحوزتهما المسروقات بعد أن تصرفوا في بيعها وأرشدوا إلى مستلمي المال المسروق البالغ عددهم (6) متهمين سجلوا اعترافات قضائية وأرشدوا على كل المصوغات الذهبية.
وأشاد مدير إدارة المباحث بشرطة ولاية الخرطوم العميد “أمين سعيد” بالدور الكبير الذي بذلته المباحث في فك طلاسم البلاغ في فترة زمنية وجيزة ،مؤكداً قدرة مباحث الولاية على كشف مختلف الجرائم الغامضة وتسديد كافة البلاغات وعدم تقييد أي بلاغ ضد مجهول.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية