أخبار

تربية الخرطوم تفشل في توفير مقاعد في المرحلة الثانوية لـ(46) ألف طالب ناجح

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة التربية بولاية الخرطوم اكتمال توزيع طلاب الصف الأول الثانوي على المدارس، وأكدت أن الحد الأدنى للقبول هذا العام بلغ (167) درجة مشير’ لتوزيع (92) ألف طالب وطالبة على المدارس الحكومية و(12) ألف طالب وطالبة تم توزيعهم على المدارس النموذجية، مقرة بعدم توزيع (46) ألف طالب ناجح هذا العام، وعزت ذلك لزيادة عدد الناجحين بحوالي (11700) طالب وطالبة هذا العام مما أدى لرفع نسبة القبول للصف الأول الثانوي.
وأكد مدير التعليم الثانوي “خليفة بابكر” في تصريحات لـ(المجهر)، إجراء معالجات للطلاب المتضررين وذلك باستيعاب (6) آلاف منهم في التعليم الفني والحرفي وإيجاد معالجات لأوضاع لبقية الطلاب.
من جانبه، أكد مدير إدارة تعليم الأساس “محمد عبدالرحمن” لـ( المجهر) اكتمال استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي من حيث توزيع الكتب والإجلاس وتوزيع المعلمين على المدارس، مؤكداً توزيع جداول الحصص، وأكد استلام (7) كتب كاملة بنسبة (100%) من البنك الدولي، ونوه لرفع العجز في الكتب والبالغ(37%) في بعض الكتب وتم التعاقد حوله، وأشار إلى أن معظم الكتب متوفرة بنسبة (100%).
وعقد والي الخرطوم المكلف الفريق الركن “أحمد عبدون حماد” أمس اجتماعاً مع مدير عام وزارة التربية “عبدالله نصر” بحضور جميع الإدارات التعليمية بالوزارة للوقوف على استعدادات المدارس وموقف الكتاب المدرسي والإجلاس واطمأن الوالي على الاستعدادات .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية