أخبار

عاصفة ترابية تتسبب في فصل الكهرباء عن مدينة بارا ومحطة مياه الأبيض

الخرطوم ـ المجهر
تسببت عواصف الأتربة والأعاصير التي شهدتها منطقة السدر في قطع الكهرباء عن المحطة الرئيسية بحوض البقارة ومدينة بارا، بسبب تأثر عدد من أعمدة الكهرباء التي تعمل على توصيل التيار الكهربائي للمحطة ومدينة بارا.
وأكد اللواء الركن “محمد خضر محمد حامد” والي ولاية شمال كردفان أن العمل يجري الآن لإعادة التيار الكهربائي ،مشيراً إلى أن العاملين بالكهرباء يبذلون جهوداً مقدرةً في سبيل إعادة التيار الكهربائي.
وقال اللواء الركن “محمد خضر” خلال زيارة نفذها أمس لمحطة مياه السدر بالمصادر الشمالية المعروفة بحوض بارا الجوفي ، إن العمل يمضي بكل جهد لعودة التيار الكهربائي ،مبيناً أن فريقاً من إدارة الكهرباء يعمل جاهداً على معالجة العطل ،مبيناً أهمية محطة مياه السدر والدور الذي تقوم به في توصيل الإمداد المائي لمدينة الأبيض.
وقدم المهندس “مختار أبكر” المدير العام لقطاع المياه بالإنابة شرحاً متكاملاً، استعرض من خلاله سير الأداء والأقسام المختلفة بالمحطة، ،لافتاً إلى أن المحطة تضم(38) من الآبار تعمل على إمداد مدينة الأبيض من المياه، كاشفاً أن المتوسط اليومي لإنتاجية المحطة يبلغ (25) ألف لتر في اليوم.
ومن جانبه، أشاد الوالي المكلف بالجهود المقدرة التي يقوم بها العاملون في قطاع المياه، وأكد أن حكومته تعمل جاهدة على توفير مياه الشرب النقية الصالحة للشرب للإنسان والحيوان، ورفع معدلات استهلاك الفرد من المياه في كافة مناطق الولاية المختلفة، وتعمل على محاربة العطش في أصقاع الولاية النائية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية