أخبار

“حميدتي” يتعهد بتوفير الحماية لمسيرة قوى التغيير المليونية اليوم

قال إنهم لم يستثمروا التغيير بشكل صحيح

الخرطوم ـ المجهر
أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول “محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أن المظاهر العسكرية في الخرطوم لتأمين المواطنين وليس لمضايقتهم والوقوف ضدهم، منوهاً إلى أن المجلس لا يقف بوجه المظاهرات السلمية، معلناً التزامهم بحماية المسيرة التي دعت قوى الحرية والتغيير لتسييرها اليوم، قاطعاً بأن التغيير الحاصل في السودان لم يتم استثماره بشكل صحيح، مضيفاً (يجب استغلال الفرصة لمحاسبة المفسدين والمجرمين).
وقال “حميدتي” خلال مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة مايو جنوب الخرطوم أمس ، إن المسيرة المليونية السلمية التي دعت إليها قوى إعلان الحرية والتغيير اليوم ستجد الحماية من المجلس العسكري مؤكداً أن المجلس العسكري ضد المندسين والمخربين، ودعا شباب منطقة مايو للانخراط في صفوف الشرطة والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع لحماية مكتسبات الوطن .
ووصف “حميدتي” الوضع الاقتصادي الحالي بالمزعج متوعداً تجار العملة وجشع التجار بالحسم، ووجه نائب رئيس المجلس العسكري ولاية الخرطوم بالنزول إلى الميدان لتلمس احتياجات المواطنين، وقال (العسكريون المنتشرون في شوارع الخرطوم هدفهم تأمين المواطنين) .
وأكد “حميدتي” أن المجلس العسكري يهدف لتكوين حكومة مدنية تتكون من المستقلين وأصحاب الكفاءات، وقال (المجلس يتمنى تشكيل حكومة تمثل جميع السودانيين اليوم قبل غدٍ)، مؤكداً رغبته في حكومة مدنية تضم كفاءات مستقلة، وشدد على أن (المجلس العسكري الانتقالي ليس امتداداً لنظام البشير)، مشيراً إلى أن المجلس يعمل على تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين.
ووعد “حميدتي” بتقديم واستكمال الخدمات الأساسية بمنطقة مايو، مؤكداً أن الاهتمام بمعاش الناس يأتي أولوية للمجلس العسكري الانتقالي.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية