اقتصاد

وكيل الري يقف على سير إزالة الأطماء بمشروع الجزيرة

استعداداً للموسم الزراعي 2019م ــ2020م

مدني ـ المجهر
اطمأن المهندس أحمد حماد حمد، وكيل الري بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، برفقه عدد من المهندسين بالري بأقسام ري شرق المناقل على سير عمليات إزالة الأطماء من فرع المناقل الصغير إلى جانب أعمال الصيانة الميكانيكية لأبواب (الفموم) والأبواب الرئيسية لعدد من القنوات وفق الرؤية الفنية استعداداً للموسم الزراعي الجديد 2019م – 2020م .
وأكد الوكيل حشد كل الطاقات المادية والعينية لتوفير احتياجات محاصيل العروة الصيفية من المياه.
ولفت لأهمية التعاون والتنسيق بين مهندسي الري والإدارات الزراعية والمزارعين، والعمل من أجل رفعة الاقتصاد الوطني عبر العملية الزراعية.
وعزا تراكم الأطماء على قنوات الري بصورة كبيرة لغياب الصيانة والتأهيل في السنوات الماضية.
وقال إنهم قادرون على إزالتها بصورة تضمن انسياب مياه الري لأقسام المناقل واعداً بحل كافة الاختناقات التي حدثت بمصرف السكر بإنشاء كبري يعمل على تمرير المياه ويحمي المساحات الزراعية التي تعرضت للغرق في السنوات الماضية ..
على صعيد آخر وخلال اجتماع وكيل الري بمهندسي أقسام المناقل الذي تم بمكتب قسم ري 65 دعا المهندسين لضرورة توزيع المياه بصورة عادلة ومتابعة عمل آليات الحفريات بصورة مباشرة، مؤكداً أن الموجود بالقنوات من مياه الري بلغ (27) مليون متر مكعب تكفي لزراعة (779) ألف فدان مناشداً المزارعين بالإسراع في تحضير مساحاتهم حفاظاً على مياه الري من الهدر مناشداً مديري أقسام الري برفع كفاءة الأداء والتحلي بالانضباط داخل الغيط سعياً لتحقيق الهدف المنشود خلال هذه الفترة الاستثنائية من عمر الري.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية