أخبار

حزب الأمة يرحب بالمبادرة الأفروإثيوبية ويدعو للخروج في موكب (الأحد)

الخرطوم ـ المجهر
أعلن حزب الأمة القومي ترحيبه الكامل بالمبادرة (الأفروإثيوبية) التي تتوسط بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري ،مشيراً إلى أنها ستفتح الطريق للوفاق الوطني نحو تأسيس الفترة الانتقالي، داعياً جماهيره للخروج في موكب 30 يونيو الذي دعت له قوى الحرية والتغيير غداً (الأحد).
وأشار الحزب في بيان له تلقت (المجهر) نسخة عنه أمس، إلى وجود ثغرات في المبادرة، داعياً للعمل على سدها، مبدياً استعداده لتقديم اقتراحات محددة للمساعدة على سد تلك الثغرات والعمل على تنسيق الموقف نحوها مع حلفائه في نداء السودان بمن فيهم الجبهة الثورية وقوى إعلان الحرية والتغيير.
وناشد الحزب كل من قائد الحركة الشعبية شمال “عبد العزيز الحلو” ورئيس حركة تحرير السودان “عبد الواحد محمد النور” التجاوب مع هذه المبادرة.
وقال البيان (نفياً للشبهات حول حراك يوم 30 يونيو القادم فإن حزبنا يدعو كافة المواطنين للمشاركة فيه باعتباره تعبيراً جماعياً عن إدانة انقلاب 30 يونيو 1989م، والتركيز على الدرس المستفاد من تجربة هذا الانقلاب ونظام الفساد الذي أقامه، لكيلا يتكرر وللتعبير عن رفض استخدام العنف ضد حراك المواطنين السلمي).
وأعلن حزب الأمة عن إقامته ليلة سياسية كبرى يوم (الأحد) 30 يونيو في دار الأمة، تتحدث فيها كافة القوى السياسية لبيان كتاب النظام المخلوع الأسود، ولمناشدة المجلس العسكري التجاوب مع المبادرة الأفروإثيوبية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية