الحوادث

ضبط كميات من الكريمات والبضائع المهربة في عدد من ولايات البلاد

الخرطوم ـ المجهر
ضبطت الإدارة العامة لمكافحة التهريب بهيئة الجمارك عدداً من البضائع المهربة في عدد من ولايات البلاد وكشف إعلام الجمارك لـ(المجهر) أن إدارة مكافحة للتهريب بولاية البحر الأحمر تمكنت من إحباط تهريب ،(89)رأساً من الإبل أقصى شمال ولاية البحر الأحمر عند منطقة ايس. وأوضح أن عمليات التمشيط الدوري لقوات مكافحة التهريب أسفرت عن ضبط عربة بوكس بها (28)جركانة من الوقود معبأة بالجازولين إلى جانب ضبط (160)جوال فحم على متن عربة لوري.
ووقف مدير هيئة الجمارك اللواء “عوض الله الشيخ” على عمليات الضبط بالولاية، مشيداً بإنجارات المكافحة.
وكشفت إدارة الجمارك عن ضبطيات شمال كردفان حيث تم ضبط شاحنة على متنها ألف كرتونة كريمات مختلفة، على ذات النسق نجحت مكافحة التهريب بولاية النيل الأبيض في ضبط (100)جوال ذرة ، أما في ولاية نهر النيل تم ضبط (6) آلاف كريمات مختلفة.
وأوضح اللواء شرطة “صلاح الدين أحمد حسين الحمري” مدير إدارة مكافحة التهريب بهيئة الجمارك، بحكم انتشارها على حدود ومداخل ومخارج البلاد تشكل حماية للاقتصاد الوطني وصحة المواطن وذلك بمنع دخول كافة السلع والبضائع المهربة وغير المطابقة للاشتراطات الصحية ، وقال نؤكد أن قوات إدارات مكافحة التهريب المنتشرة قي كافة ربوع البلاد عبر الأطواف والارتكازات قوات مدربة ومؤهلة جيدا لمكافحة حالات التهريب.
وتفيد متابعات إعلام الجمارك أنه تم تحريز وحجز المضبوطات للإجراءات القانونية وتقديم المتهمين للمحاكمة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية