الحوادث

مدعي جرائم دارفور : أصدرنا أحكاماً رادعة في جرائم الاعتداء على الأطفال

والي شمال دارفور اعتبر مشاركتهم في الثورة استغلالاً سيئاً

الفاشر ـ المجهر
كشف المدعي العام لمحكمة جرائم دارفور “الفاتح عيسي طيفور” عن إصدار أحكام رادعة في البلاغات المفتوحة حول جرائم الاعتداء على الأطفال، فيما تعهد والي شمال دارفور اللواء ركن “مالك الطيب خوجلي” بحماية الأطفال من الاستغلال في الممارسات السالبة، معتبراً أن تواجد الأطفال ضمن الحراك الثوري الذي أطاح بالرئيس “عمر البشير” استغلالاً سيئاً لهم.
وقال “طيفور” خلال ورشة عمل حول عدالة الأطفال أقامها مكتب المدعي العام لمحكمة دارفور الخاصة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وقسم سيادة حكم القانون بالبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي العاملة بدارفور (اليوناميد) بالفاشر أمس، أن مكتبه قد تمكن بالتنسيق مع اليونيسيف واليوناميد من تدريب عدد من القانونيين والمحامين والشرطيين في مجالات حقوق الطفل، كان له الأثر الكبير في تطوير الأداء.
في ذات السياق، جددت ممثلة منظمة اليونيسيف، التزام منظمتها وقسم سيادة حكم القانون باليوناميد وحرصهما على الإيفاء بتعهداتهما تجاه الأطفال.
واستهدفت الورشة ممثلين من وكلاء النيابة والمحامين والقوات المسلحة والشرطة، والدعم السريع، والأمن الوطني والمخابرات.
وأكد اللواء ركن “مالك خوجلي” خلال الورشة التزام حكومته بتبني توصيات الورشة، بجانب العمل على حماية الأطفال من الاستغلال في الممارسات السالبة، كتلك التي ظهرت في الحراك السياسي الدائر بالبلاد ، ودعا إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية الاهتمام بقضايا الأطفال.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية