أخبار

“مبارك الفاضل” يتهم قوى التغيير بتجاهل مطالب الثوار

الخرطوم ـ المجهر
اتهم القيادي البارز “مبارك الفاضل المهدي”، قوى الحرية والتغيير بتجاهل مطالب المعتصمين وأهداف الثورة التي أطاحت بنظام الرئيس السابق “عمر البشير”، مشيراً إلى أن (80%) من الشباب الذين قادوا الثورة ونجحوا في إزاحة النظام السابق غير منتمين لأي حزب سياسي.
وقال “مبارك الفاضل” في حوار مع صحيفة (الاتحاد الإماراتية)، إن قوى الحرية والتغيير تجاهلت واقع أن ما يقارب الـ(80%) من المعتصمين ليس لهم انتماء سياسي، وأن مطلبهم هو تصفية نظام الإنقاذ، واعتقال رموزه، ومصادرة ما سرقوه، وإقامة نظام ديمقراطي يحقق الحرية والسلام والعدالة، وأضاف (قوى الحرية والتغيير أهملت مطالب الشارع بتصفية الإنقاذ، واعتقال رموزها ومحاكمتهم، واستعادة الأموال المنهوبة، وانشغلت بخلافاتها الداخلية، ومشاكسة المجلس العسكري بدلاً عن المطالبة بفك تجميد دستور 2005 وتعديله ومن ثم الإسراع بتشكيل الحكومة).
وأوضح “مبارك الفاضل” أن هذه القوى أيضاً تجاهلت وغيّبت الاهتمام بقضية السلام وأهميتها، والحياة المعيشية للناس، والبدء في تنفيذ برنامج لإصلاح الاقتصاد وتحسين معاش الناس، والتحضير للموسم الزراعي الذي يشكل(70%) من معاش الشعب السوداني.
وانتقد “الفاضل”، التصعيد الذي قامت به قوى الحرية والتغيير، مؤكدًا أنها منقسمة على نفسها، وأن الوساطة الإثيوبية لم تفعل شيئاً غير إعطاء قوى التغيير مبرراً لرفع العصيان الذي فشل فشلاً ذريعاً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية