أخبار

الاتحاد الأوروبي يطالب المجلس العسكري بعودة التفاوض مع قوى الحرية

الخرطوم ـ المجهر
دعا الاتحاد الأوروبي المجلس العسكري لاستئناف الحوار مع قوى الحرية والتغيير بعد توقفه إثر أحداث فض اعتصام القيادة في الثالث من يونيو، وطالب بتهيئة البيئة التي تسمح بالوصول السريع إلى تشكيل حكومة مدنية متفق عليها .
وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، السفير “جان ميشيل دوموند”، في تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان”، بالقصر الجمهوري أمس، إن اللقاء تناول سير الحوار بين المجلس العسكري والقوى السياسية حول ترتيبات الفترة الانتقالية وتشكيل الحكومة المدنية، وناقش الوضع السياسي الراهن بالبلاد وعملية التفاوض بين المجلس والقوى السياسية، مضيفاً أن لقاءه برئيس المجلس اتسم بالوضوح والصراحة.
وقال “ميشيل” ،إن الاتحاد الأوروبي يدعم وساطة الاتحاد الأفريقي والجهود الإثيوبية لتسهيل التفاوض بين الأطراف السودانية، مبيناً أن الاتحاد الأوروبي ظل على تواصل مستمر مع القوى السياسية السودانية خاصة قوى الحرية والتغيير، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يولي الوضع الراهن في السودان اهتماماً كبيراً.
وأوضح السفير “ميشيل” أن الاتحاد الأوروبي يشجع جميع الأطراف السودانية للوصول إلى تسوية تضع السودان على مسار السلام والوحدة والديمقراطية والازدهار.
وبشأن أحداث فض الاعتصام، قال “ميشيل” ،إن رئيس المجلس أوضح أن المجلس لم يكن ينوي فض الاعتصام ولكن هناك جهات تدخلت وأن هناك تحقيقات شفافة وذات مصداقية تجري الآن في هذا الشأن.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية