أخبار

“حميدتي”: توصلنا للشخص المسؤول عن فض الاعتصام بالقوة

أكد اعتقال (9) من المندسين داخل الدعم السريع

الخرطوم ـ المجهر
كشف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول “محمد حمدان دقلو ، حميدتي”، توصلهم للشخص المسؤول عن فض الاعتصام بالقوة، وتحفظ على إعلان اسمه في الوقت الحالي، وأقر بوجود مندسين داخل قوات الدعم السريع، وأكد اعتقال (9) منهم.
وتعهد “حميدتي” في كلمة أمام حشد جماهيري بقاعة الصداقة في الخرطوم، أمس (الخميس)، بتقديم المتورطين في أحداث فض الاعتصام لمحاكمات علنية وعادلة، وقال (وصلنا للشخص الذي وقف وراء فض الاعتصام، ولن نكشف عنه الآن، حتى لا نؤثر على لجنة التحقيق). وأقر بوجود مندسين بين قوات الدعم السريع، مؤكداً اعتقال (9) أشخاص منهم.
وشدد على أن أي شخص من القوات العسكرية والأمنية يتجاوز القانون ستتم محاسبته، ووصف الاختلاف السياسي الحالي بأنه اختلاف أجندات، ودعا جميع القوى السياسية للتوافق من أجل تشكيل الحكومة، مشدداً على العمل على إجراء انتخابات حرة ونزيهة برقابة دولية وأفريقية.
وشدد “حميدتي” على أن الحل في السودان يجب أن يكون شاملاً يرضي الجميع.
وأكد “حميدتي” عدم استعجالهم تكوين الحكومة، مبيناً أن (العمل مستمر حتى يصل السودان إلى انتخابات حرة ونزيهة)، وقال :(مهما طالت الفترة الانتقالية فإننا موافقون عليها شرط أن تأتي بحل شامل)، كما أكد أن (التوافق هو الأساس).
وأشار نائب رئيس المجلس العسكري إلى انتهاء دور حزب المؤتمر الوطني، وأضاف (لكننا لن نلاحقهم بالشبهات). موضحاً أن (الاختلاف السياسي الحالي هو اختلاف أجندات).
وأكد أن رغبة الشعب السوداني في التغيير سببها الظلم الذي وقع عليه، وشدد على أن الحل يجب أن يكون شاملاً يرضي الجميع.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية