اقتصاد

وزير نفط جنوب السودان يتعهد بمكافحة التلوث البيئي في حقول البترول

الخرطوم- فائز عبدالله
تعهد وزير النفط في جنوب السودان “أوو دانيال شوانق” بالعمل اللحد من التلوث البيئي في المناطق إنتاج النفط، وإلزام الشركات بالقوانين واللوائح التي تضعها الدولة لضمان الحد من التلوث البيئي وقال (نريد أن نتأكد من أننا نعمل على تخفيف التلوث البيئي بجانب العمل بصورة شفافة ودقيقة لتعزيز الإدارة الفاعلة في إيرادات النفط).
وقال “شوانق” في تصريح صحفي أمس، إنه سيضمن الشفافية في بيع النفط لتحسين الاقتصاد في البلاد، وزاد (عندما نبيع النفط الخام، سنسمح للجميع بمعرفة حجم الأموال والعائدات، حتى يعلم الجميع أن هذه الأموال وصلت إلي البنك المركزي)، وأضاف (ستكون هذه السياسة الجديدة، وسنعلن للجميع الأموال التي تأتي من النفط، وضمان الشفافية في إدارة عائدات النفط).
وأكد “شوانق” أن إنتاج النفط ، سيزيد عن طريق جذب المزيد من الاستثمارات في قطاع النفط، بجانب تأهيل وحفر آبار النفط لزيادة الإنتاج، مبيناً أنه أمر في بالغ الأهمية لأن آبار النفط الحالية طالت فترتها ويجب تعزيزها، على حسب تعبيره.
وقال “شوانق”، إنه سيقوم بتمكين الشركات المحلية العاملة في مجال النفط ، والعمل بالشفافية في صفقات النفط ، وأضاف: (أريد أن أعمل بجد لتمكين الشركات المحلية وتوظيف الشباب).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية