أخبار

تجمع المستقلين الوطنيين يدعو لتأسيس دولة حاضنة للجميع

الخرطوم ـ المجهر
دعا رئيس المستقلين الوطنيين الأحرار، عضو مجلس مستقلي الرؤية السودانية “عثمان إبراهيم الطويل” إلى التفاكر في كيفية تأسيس دولة وطنية جامعة وحاضنة للجميع دون تمييز بين اللون والجنس أو الدين.
وقال في حديثه في منبر (وكالة السودان للأنباء) حول الرؤية للمرتكزات السياسية والفكرية والدستورية في إطار أنفاس الثورة وتحديات الوضع الراهن، أمس: إن السودان بتركيبته وكيانه الكامل لا يستطع كائن من كان أن يختزله في لافتات أيدلوجية أو حزبية.
وأوضح أن انحياز القوات المسلحة أعطى الشرعية الثورية، قائلاً: (إن وجودها يقودنا إلى الحياة الدستورية وأنه لا استتباب إلا بالديمقراطية والشورى ولا سطوة إلا بالحرية ولا سلطة إلا بانتخابات حرة ونزيهة).
وأشار إلى أن قوى إعلان الحرية والتغيير تريد خلق آليات بديلة في تنفيذ قوتهم التي لا تخلق الأمن، موضحاً أنها معضلة جديدة يجب النظر إليها، مؤكداً ضرورة الاستقواء بالشعب وليس بالأجنبي، مطالباً قوى الحرية بذلك، لأن الشعب هو من أطاح بالنظام السابق.
وقال الطويل: (نريد نظاماً متحرراً من الأحقاد والطائفية الأسرية والفساد وحب الذات، نظاماً يجعل الناس أغصان شجرة في الوطن وليس أشجاراً في حديقة الوطن)، مشدداً على التفكير في أن مصلحة السودان أولاً وأخيراً.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية