اقتصاد

المجلس العسكري يؤكد اهتمامه بمعالجة الاختلالات الاقتصادية

الفاشر ـ المجهر
أكد عضو المجلس العسكري الانتقالي رئيس اللجنة الاقتصادية اللواء ركن مهندس “إبراهيم جابر إبراهيم”، اهتمام المجلس بمعالجة الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، مستعرضاً الجهود المبذولة من قبل المجلس العسكري لمعالجة الأوضاع الاقتصادية.
وكشف “جابر” خلال لقائه والي شمال دارفور المكلف اللواء ركن “مالك الطيب خوجلي”، وأعضاء لجنة أمن الولاية، والقيادات التنفيذية والعدلية، والمصارف، واتحاد أصحاب العمل بالفاشر أمس، أن المجلس قد أعد خطة إسعافية لتوفير الدقيق والوقود والأدوية والكهرباء والمياه، علاوة على توفير السيولة، ،مشيراً إلى انسياب الدقيق والوقود والسيولة بصورة سلسة مقارنةً بالمرحلة الماضية، مشدداً على ضرورة منع التهريب والتلاعب في السلع الاستهلاكية الضرورية.
ووجه “جابر” الولاة بضرورة إجراء محاكمات عاجلة لكل من ثبت تورطه بالتلاعب في استخدام الدقيق والوقود والسيولة، ووعد بإيجاد الحلول الناجعة للمشكلات التي تواجه الولاية في مجالات توفير المزيد من السلع بجانب المياه والصحة والتعليم والكهرباء. وأشاد بالتناغم والانسجام بين حكومة الولاية ومؤسساتها المختلفة، داعياً إلى ضرورة الاهتمام بالمتابعة الدورية للولاية في سبيل ضمان وصول السلع الاستهلاكية والوقود من المركز.
من جهته أشار والي ولاية شمال دارفور المكلف إلى استقرار الأوضاع الأمنية واتساع دائرة رقعتها بمختلف المناطق.
واستعرض في التنوير الذي قدمه لوفد المجلس العسكري، موقف انسياب السلع الاستهلاكية الضرورية والمحروقات، مرحباً بزيارة الوفد، وقال إنها قد حققت العديد من المكاسب للولاية وخاصة فيما يتعلق بتخصيص محطة كهرباء بمنطقة شقرة لإمداد مدينة الفاشر بالمياه.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية