اقتصاد

تصدير (2,4) مليون رأس ماشية و(6,1) طن لحوم منذ بداية العام

الخرطوم ـ المجهر
كشف وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية د. “أحمد محمود شيخ الدين” عن تصدير (2,498,980) رأساً من المواشي الحية و(6,103,034) طناً من اللحوم خلال الفترة من يناير الماضي وحتى أمس (الثلاثاء).
وأكد “شيخ الدين” خلال اجتماع بالوزارة أمس أن الوزارة استطاعت تنفيذ خططها خلال الفترة منذ بداية العام رغم الصعوبات التي تواجه البلاد.
ومن جانبه، أكد د. “خضر محمد الفكي” مدير إدارة صحة الحيوان بالوزارة ،أهمية المحافظة على صحة القطيع القومي وتطوير نظم معلومات صحة الحيوان بالتعاون والتنسيق مع الجهات الإقليمية والدولية.
وأشار “الفكي” إلى منح الوزارة اللوحة التذكارية من مفوضية الثروة الحيوانية بالاتحاد الإفريقي في مايو 2019م ،مبيناً أنها جائزة تمنح كل خمس سنوات لعدد من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي نسبة لأداء الوزارة المتميز في مد المفوضية بالتقارير الخاصة بالسودان.
وقال الوكيل، إن المفوضية أبدت رغبتها في مواصلة دعم أنشطة الوزارة في مجال تطوير الخدمات البيطرية عبر تقارير مسوحات الأمراض الحيوانية، ،مشيراً إلى منح المنظمة العالمية لصحة الحيوان في دورتها رقم (87) والتي عقدت بباريس، وكيل وزارة الثروة الحيوانية الأسبق د. “أحمد المصطفى حسن” ميدالية الاستحقاق تقديراً منها لجهوده العلمية المتميزة في مجال تطوير الثروة الحيوانية.
إلى ذلك أكدت د. “نادية أحمد سعد” مدير عام هيئة الإمدادات البيطرية، على توفير الأدوية البيطرية لحماية القطيع القومي، مشيرة إلى استلام الهيئة أول دفعة من الأدوية البيطرية من الشركة العربية للأدوية تشمل العديد من أصناف الأدوية البيطرية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية