اقتصاد

“خوجلي” يؤكد اهتمامه بحل مشاكل الكهرباء بالفاشر

الفاشر – المجهر
جدد اللواء ركن “مالك الطيب خوجلي” والي ولاية شمال دارفور المكلف، اهتمام حكومته بحل مشاكل المياه والكهرباء بمدينة الفاشر خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال مخاطبته المصلين بمسجد الفاشر العتيق مشيراً إلى وصول (10) مولدات كهربائية جديدة للفاشر سيتم تركيبها بالمحطة الرئيسية وتشغيلها في غضون الأيام المقبلة لحل مشكلة قطوعات الكهرباء، التي ظلت تشهدها الفاشر، معلناً عن وصول ثلاثة مولدات إضافية أخرى خلال الأيام المقبلة وأن محطة الطاقة الشمسية ستدخل الخدمة في شهر يوليو المقبل .
وأوضح “خوجلي” ، انسياب الدقيق والوقود والسيولة بصورة طيبة ، مؤكداً على اهتمام الدولة بمعاش الناس، لافتاً أن حكومته بصدد افتتاح مراكز للبيع المخفض بجميع محليات الولاية في الفترة المقبلة، داعياً التجار إلى تقوى الله وعدم الجشع.
واستعرض والي الولاية خلال مخاطبته المصلين الإجراءات التي اتخذتها حكومته لحل مشكلة مياه الفاشر، وذلك بتكوين لجنة لمعالجة المشكلة بأحياء مدينة الفاشر بجانب إعادة تأهيل عشرة صهاريج لإمداد المواطنين بالمياه بأحياء الفاشر.
وكشف “خوجلي” أن عدد الآبار العاملة بمحطة شقرة لإمداد المدينة بالمياه قد بلغ (16)بئراً، مشيراً إلى سعي حكومته الجاد لتوفير محولين كهربائيين لمحطة مياه شقرة في سبيل إدخال عشرة آبار للخدمة.
وأشاد في ذات المنحى بديوان الزكاة بالولاية لتنفيذه مشروع السقيا المجاني والذي يهدف إلى توفير مياه الشرب للفقراء والمساكين بأحياء مدينة الفاشر الطرفية مجاناً بصورة يومية، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه المتاجرة بالمياه.
وكان المصلون قد طالبوا الوالي بضرورة توفير خدمات المياه والكهرباء بجانب الاهتمام بمعاش الناس، وضبط أسعار السلع الاستهلاكية الضرورية اليومية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية