أخبار

“خوجلي” يطلع علي رؤية حركة تحرير السودان

الفاشر – المجهر
اطلع والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن “مالك الطيب خوجلي”، خلال لقائه نهار أمس (الجمعة) بمكتبه، وفد حركة تحرير السودان للسلام والتنمية الموقعة على السلام مع الحكومة برئاسة الأمين العام للحركة “محمد موسى أحمد”، اطلع على رؤية الحركة تجاه مجريات الأوضاع السياسية الراهنة بالبلاد ومطلوبات الفترة الانتقالية.
كما تطرق اللقاء بالنقاش لهموم وقضايا المواطنين في الجوانب المعيشية والتنموية، وكيفية تعزيز العودة الطوعية للنازحين، وتعمير مناطق العودة ومساعدة النازحين للعودة إلى قراهم ومناطقهم.
ورحب والي الولاية بالرؤى والأطروحات التي تقدمت بها حركة تحرير السودان للسلام والتنمية تجاه الفترة الانتقالية بالبلاد ، مؤكداً أنها تمثل إضافة جديدة للرؤى والأفكار التي تقدمت بها القوى السياسية بالبلاد.
وأعلن استعداد حكومة الولاية لإنفاذ كافة الترتيبات التي تمت عبر اتفاقيات السلام التي وقعتها الحكومة ، والتي من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار.
وأوضح الأمين لحركة تحرير السودان للسلام والتنمية في تصريح لـ(سونا) ، أنهم قدموا لوالي شمال دارفور رؤية الحركة الشاملة تجاه مطلوبات الفترة الانتقالية بالسودان، والتي قال إنها تتطلب وحدة الصف والحرية وإعلاء قيمة الوطن على ما سواها من القيم للخروج بالوطن إلى بر الأمان، مبيناً أن رؤيتهم تقوم علي ضرورة التمثيل المتساوي بين العسكريين والمدنيين في المجلس السيادي الانتقالي مع وجود برلمان انتقالي يتم التمثيل فيه لكافة أبناء الشعب السوداني عبر أحزابهم السياسية وتنظيماتهم الفئوية والنقابية والمدنية علاوة على وجود مجلس فاعل للوزراء من الكفاءات الوطنية لقيادة العمل التنفيذي بالبلاد.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية