أخبار

رئيس المجلس العسكري يتلقى إتصالا هاتفياً من نائب وزير الخارجية الأمريكي

الخرطوم – المجهر
تلقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن “عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن” أمس (الأربعاء) اتصالاً هاتفياً من “جون سوليفان” نائب وزير الخارجية الأمريكي .
وأعرب “البرهان” خلال الاتصال الهاتفي عن شكر السودان وتقديره لاهتمام الولايات المتحدة الأمريكية ومتابعتها للشأن السوداني، مؤكداً حرص المجلس على التواصل معها عبر بعثتها الدبلوماسية بالخرطوم.
وقدم رئيس المجلس تنويراً لنائب وزير الخارجية الأمريكي حول مجمل الأوضاع بالبلاد، وانحياز القوات المسلحة لإرادة وخيار الشعب السوداني تحقيقاً لشعارات الثورة في الحرية والعدل والمساواة.
وأشار “البرهان” إلى تواصل المجلس مع القوى السياسية للانتقال السلس نحو الديمقراطية في أقرب وقت ممكن بعد انقضاء الفترة الانتقالية التي يرى المجلس ألا تتجاوز العامين.
وأبلغ “البرهان” نائب وزير الخارجية الأمريكي، أن دور القوات المسلحة هو تعزيز الأمن ودعم خيارات الشعب وثورته السلمية .
من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الأمريكي، وقوف الولايات المتحدة ودعمها لجهود تحقيق الاستقرار السياسي بالسودان، داعياً إلى تجنب العنف والعمل على تجاوز الخلافات بين كافة الأطراف السياسية.
وعبر “سوليفان” عن اهتمامه ومتابعته اللصيقة للشأن السوداني .وأعرب عن تقدير الولايات المتحدة لما تم في السودان، مؤكداً تطلعه لزيارة السودان في وقت قريب.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية