أخبار

قوى الحرية والتغيير بكسلا تدفع بمذكرة للوالي

كسلا – المجهر
دفعت قوى إعلان الحرية والتغيير بولاية كسلا بمذكرة لوالي كسلا المكلف اللواء ركن “محمود بابكر همد” حوت عدداً من المطالب تتعلق بتفكيك النظام البائد والدولة العميقة والإشكاليات المحصورة على مستوى الولاية في الخدمة المدنية وإدارات الأراضي وكيفية الترقي في الخدمة المدنية.
وقال الناطق باسم إعلان قوى الحرية والتغيير “مرتضى عمر حسين محمد” إن اللقاء مع والي الولاية المكلف تناول بشفافية تامة مختلف القضايا والإشكاليات على مستوى الولاية في مسائل الخدمات المختلفة.
ونوه “مرتضى” إلى ضرورة فتح دعاوى جنائية تجاه المتسببين في قتل الشهداء ومساءلتهم واتخاذ خطوات واضحة بشأنهم على غرار قضية الشهيد “أحمد الخير”، إلى جانب هيكلة الإعلام وخارطته البرامجية بما يتواكب مع الوضع الراهن، فضلاً عن إعفاء ومساءلة عدد من المسؤولين على مستوى الوزارات والمحليات والإدارات.

وأضاف: إننا نأمل بأن يكلل اللقاء بتنفيذ ما جاء في المذكرة للمضي قدماً في الخطوات الأخرى، معرباً عن تمنياته بحدوث انفراج في القضايا المركزية لإعلان قوى الحرية والتغيير مع المجلس العسكري الانتقالي والتوصل إلى اتفاقات تحقق الحرية والسلام والعدالة، مؤكداً حرصهم في قوى إعلان الحرية والتغيير على عدم التشفي وإقصاء الآخر.
من جانبه ، رحب والي كسلا المكلف، بوفد إعلان قوى الحرية والتغيير، مبيناً أن اللقاء تم من خلاله الاستماع إلى مطالب الوفد والتفاكر حول العديد من القضايا بالولاية وطرح الخطوات التي تمت في إطار توجيه المجلس العسكري الانتقالي، مشيراً إلى الاتفاق الذي تم حول العديد من الأمور التي تهم الولاية، بالإضافة إلى استمرارية التواصل مع الولاية والعمل سوياً في ما يلي الأمن ومعاش الناس والقضايا المطروحة، مؤكداً أن اللقاء تمت فيه ترتيبات سيكون لها ما بعدها في المرحلة المقبلة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية