أخبار

عضو المجلس العسكري المستقيل “جلال الشيخ” يكشف معلومات مثيرة عن التغيير

الخرطوم – المجهر

قال عضو المجلس العسكري الانتقالي السابق الفريق أول ركن “جلال الدين الطيب الشيخ” في تسجيل فيديو مصور أمس (الجمعة) في مناسبة اجتماعية، إنه يقف وراء التغيير العسكري الذي أدى إلى الإطاحة بالرئيس الأسبق عمر البشير. وأضاف “جلال” أمام جمع من أسرته وهو يرتدي جلابية بيضاء ويحمل عصا في يده:  (أقسم بالله وعلى الطلاق أنا من قدت التغيير من الداخل).

وكشف “جلال” الذي كان يشغل منصب نائب المدير العام السابق لجهاز الأمن والمخابرات الوطني بأنه تحدث مع وزير الدفاع السابق الفريق أول ركن “عوض ابن عوف” بضرورة أن يتنحى الرئيس آنذاك “عمر البشير”، وقال : (واجهت ابن عوف، دي فوضي في سبيل (20) راجل أو حكومة  نخسر الملايين من الشعب السوداني،  الرئيس ده يتنحى الليلة بالحسنى ولا الرجالة  حقنا للدماء).  وزاد بالقول : (لمن أصروا علي الدخول في المجلس العسكري قلت ليهم كفانا،  ولكنهم أصروا علينا، والفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ده رشحتو أنا).

وأشار “جلال الدين الشيخ” إلى أن  رئيس المجلس العسكري السابق “ابن عوف”  رد عليه بضرورة المحافظة على الترتيب في النظام العسكري، فرد عليه جلال الدين : (أنت قائدنا، ولكن من يعتصمون أمام القيادة لا يريدونك).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية