أخبار

“سعاد الكارب” تؤكد دعمها وتمكينها للمرأة السودانية

"مشاعر الدولب" شخصية العام النسوية

الخرطوم – المجهر
أكدت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية د. “سعاد الكارب” حرصها ودعمها لتمكين ومساندة المرأة السودانية في كافة المشروعات الحية التي تحقق لها الاستقرار والنجاح ، لافتة إلى إسهام المرأة السودانية وتأثيرها في الحياة العامة بما يعبر عنها وعن أصالة القيم التي تقوم بإرسائها وسط مجتمعاتها.
وقالت “الكارب” خلال مخاطبتها احتفال مركز “الحاكم” بعيد الأم بفندق بردايس بالخرطوم أمس، إن اختيار “مشاعر الدولب” شخصية العام النسوية جاء متسقاً مع مجهودها في دعم قضايا المرأة ، مؤكدة أن التكريم يعكس مدى إسهامها في دعم قضايا المرأة والطفل والتكريم.
في السياق، قال د. “محمد عبد الرازق” الأمين العام لديوان الزكاة ، إن المشروعات النسوية التي يقوم بها الديوان في كافة ولايات البلاد ، لتحقيق الاستقرار الأسري تعد مرتكزاً هاماً في السياسات العامة لنهضة وتطوير المرأة ، مشيداً بمبادرة تكريم الشخصيات النسوية الفاعلة في المجتمع ، وأشار “عبد الرازق” إلى سعادتهم بهذه التجارب وهي تحكي كيف كان ديوان الزكاة شريكاً للأمهات المثاليات.
وحيا الأمين العام لمنظمة “حمام السلام” الخيرية العالمية (هايكو) “الصافي سالم أحمد “، الأم في كل مشارق الأرض ومغاربها وخص بها الأم السودانية، والتي قال إن دورها برز في جميع مناحي الحياة وعبر الحقب التاريخية الممتدة .
وقال إن المرأة السودانية وقفت إلى جانب الرجل ضد المستعمر ، وألهمت المناضلين والزعماء لتحقق الاستقلال المجيد، إضافة إلى أن دورها جاء في الخدمة العامة ، المدنية منها والعسكرية لتقدم نفسها بكل ثقة وثبات ،وأنها عبرت عن نفسها كأحد الدعائم الأساسية في بناء المجتمع وصناعة المجد، مؤكداً أنها ولجت كل المجالات بفضل ترقيها في التعليم.
من جانبه، عبر مركز “الحاكم السر القصاص” عن سعادته بالحضور وتكريم الأمهات والناشطين في الدفاع عن حقوق المرأة وعلى رأسهم السيدة الفضلى “سعاد الكارب” ، وزيرة الضمان الاجتماعي ، مؤكداً أن الاحتفال بشخصية العام النسوية “مشاعر الدولب ” بمثابة امتنان لتعظيم جهود المرأة في مختلف المجالات.
وشهد الاحتفال تكريم “مشاعر الدولب” عن شخصية العام النسوية بعد اختيارها بواسطة لجنة فنية من المنظمات ومركز “الحاكم” ، وتم تكريم والي غرب كردفان السابق “أحمد عجب الفيا” لدعمه مبادرة نداء النور لدعم التعليم ، كما تم تكريم مبادرات ديوان الزكاة لدعم وإسناد المرأة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية