اقتصاد

رئيس لجنة التعاقد مع الشركة الفلبينية: لا اتجاه لمراجعة العقد

الخرطوم – المجهر
استبعد، رئيس اللجنة المشرفة على التعاقد مع الشركة الفلبينية لإدارة الميناء الجنوبي، وجود أية نية للحكومة لإجراء تعديلات أو مراجعات على عقد الشركة.
وقال رئيس اللجنة ، “على أحمد عبد الرحيم”، في تنوير صحفي بـ(طيبة برس) مساء أمس (الأربعاء)، إن العقد هو الوسيلة الوحيدة لتمويل مشروعات البنية التحتية بالميناء الجنوبي وصيانة آلياته وتابع: (لا أرى أن هناك حاجة للمراجعة ما عدا قضية العمالة).
وأعرب عن استغرابه من الهجوم ضد العقد مع الشركة الفلبينية وإشراك القطاع الخاص في إدارة الميناء، وأضاف : (أنا استغرب من حديث البعض عن عقد الشراكة مع أن الاستثمار في الزراعة يتم توفير الأراضي له وفي كل المجالات، وكل موانئ أفريقيا تدار بتلك الشراكة جنوباً وشمالاً وشرقاً وغرباً).
وكشف عن ضغوط سياسية تعرضت لها الحكومة بقبول بعض العطاءات والعقود خلاف الشركة الفلبينية، لكنه عاد وأكد بأن وزير النقل “مكاوي محمد عوض” لم يستجب لأي ضغوط.
وأوضح “عبد الرحيم”، أن الميناء الجنوبي يواجه أزمة تكدس تفاقمت في سنوات محددة أدت لتدخل المركز، وتتطلب علاجاً جذرياً، ورأى أن التقارير التي ترفعها الموانئ تتعلق فقط بحجم الحاويات، لكن لا توجد معايير لكفاءة الإجراءات المحددة بالزمن والتكلفة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية