أخبار

والي الخرطوم يقرع الجرس بمحلية جبل أولياء إيذاناً ببدء امتحانات شهادة الأساس

الخرطوم ـ فاطمة عوض
قرع والي الخرطوم صباح أمس (الإثنين) جرس امتحانات شهادة تعليم الأساس بمدرسة الشهيد “عبدالسلام” الأساسية للبنات بالكلاكلة الوحدة بحضور وزير التربية والتعليم “محمد يوسف الدقير” ، ومعتمد محلية جبل أولياء “اليسع صديق التاج”، ومدير عام التعليم “عبد الله محمد نصر”، ورئيس لجنة التعليم بالمجلس التشريعي ولاية الخرطوم وعدد من قيادات التعليم بالولاية والمحلية وقادة العمل النقابي والمهني بالولاية.
وأشاد الفريق أول “هاشم عثمان الحسين” بدور المجتمع في تطوير العملية التربوية التعليمية ، وثمن دور المعلمين في بذل الجهد من أجل نجاح التلاميذ وهم يدرجون في السلم التعليمي حتى الجامعات وقيادهم لهذا الوطن.
وفي ذات السياق، أكد على الدور الذي تبذله الاتحادات المهنية والهيئات النقابية لوقوفهم خلف هذا العمل، وحث التلاميذ على بذل الجهد من أجل خدمة هذه الوطن، مثمناً دور القوات النظامية المختلفة في تأمين عملية الامتحانات.
من جانبه أشاد وزير التربية والتعليم “محمد يوسف الدقير” بتميز مدرسة الشهيد “عبدالسلام” طيلة السنوات السابقة مشيداً بالوالي الذي قال إنه كان متابعاً لكل إجراءات الاستعدادات للامتحانات في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وثمن جهود شركاء العملية التعليمية وكل الذين وقفوا خلف هذا الاستقرار من معلمين واتحادات مهنية وهيئات نقابية ومعتمدين ونواب .
الجدير بالذكر أن عدد التلاميذ لهذا العام بولاية الخرطوم بلغ (176) ألف تلميذ وتلميذة موزعين على (1060) مركزاً داخل الولاية و (14) مركزاً خارج البلاد .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية