أخبار

السودان يشارك في الاجتماع الوزاري للجنة المخدرات

فيينا – المجهر
ترأس الدكتور “الدرديري محمد أحمد” وزير الخارجية وفِد السودان المشارك في الاجتماع الوزاري الدورة(62) للجنة الدولية لمكافحة المخدرات والتي يترأسها سفير السودان في فيينا السفير “ميرغني أبكر”.
وأشار بيان السودان إلى الجهود التي بذلتها الحكومة السودانية في مكافحة المخدرات والجريمة وذلك في إطار التزاماتها بالإعلان السياسي للأمم المتحدة وخطته التنفيذية 2009 إلى 2019 المتعلقة بالقضاء على الزراعة غير المشروعة للمخدرات وإنتاج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وقدم الوزير كذلك بياناً بالإنابة عن المجموعة العربية، تناول التحديات التي تواجه مكافحة المخدرات، وأهمية تضافر الجهود لمكافحتها، وعبر البيان عن أهمية منظومة العمل الجماعي، وأشار البيان للمجهودات المشتركة في هذا الإطار .
وعلى هامش الاجتماعات، عقد الوزير عدداً من اللقاءات المهمة على المستويين متعدد الأطراف والثنائي، حيث التقى الوزير برئيس مكتب الأمم للجريمة والمخدرات “يوري فيدوتوف” والذي قدم شكره للسودان لتمثيله أفريقيا في رئاسة المؤتمر الوزاري والدورة الـ(62) للجنة المخدرات .
وقدم تهنئته على نجاح السودان في قيادة الجهود الدولية للوصول لإعلان دولي لمكافحة المخدرات، كلل بالنجاح عشر سنوات من العمل الجاد لمكافحة المخدرات على المستوى الدولي .
على الجانب الثنائي بين السودان والنمسا التقى الوزير بنائب المستشار النمساوي (نائب رئيس الوزراء) “هانز كرستيان اشتراخة” برئاسة المستشارية النمساوية، وقد بحث الجانبان خلال الاجتماع أطر العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيزها وتوثيقها في كافة المجالات لاسيما الاستثمار والتبادل التجاري والاستفادة من الكوامن الهائلة للسودان .
واتفق الجانبان على عقد ملتقى مشترك لرجال الأعمال بالبلدين لبحث فرص التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيزها، وقد بادر نائب المستشار النمساوي بترحيبه بعقد الجولة الأولى في فيينا .
كذلك التقى الوزير بوزير العدل النيجيري لبحث التعاون الثنائي، وفي إطار أفريقيا لمخاطبة قضايا المخدرات ومكافحتها .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية