أخبار

الرئيس “عبد الفتاح السيسي” يؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان

القاهرة – وكالات
أكد الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” أمس (الثلاثاء)، أن مصر ستواصل تعزيز التعاون المشترك مع السودان على مختلف الأصعدة، في ضوء الروابط التاريخية الوثيقة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين حكومةً وشعباً، مشيراً إلى دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، والذي يعد امتداداً للأمن القومي المصري.
واستقبل الرئيس المصري ، النائب الأول للرئيس وزير الدفاع الفريق أول “عوض بن عوف” ، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول “صلاح عبد الله قوش” بحضور كلٍ من وزير الخارجية المصري “سامح شكري” ورئيس المخابرات العامة المصري اللواء “عباس كامل” ، وسفير السودان بالقاهرة “عبد المحمود عبد الحليم”.
وقال السفير “بسام راضي”، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ، إن الرئيس “السيسي” رحب بلقاء “عوض بن عوف”، طالباً نقل التحيات لأخيه الرئيس “عمر البشير”، ومهنئاً “ابن عوف” على منصبه الجديد نائباً أول للرئيس ، والذي يعكس الثقة والإيمان في قدراته ورؤيته نحو المشاركة في تحقيق الاستقرار والتنمية والازدهار للشعب السوداني الشقيق.
من جانبه، نقل “عوض بن عوف” إلى الرئيس “السيسي” تحيات الرئيس السوداني “عمر البشير”، مؤكداً التقارب الشعبي والحكومي المتأصل بين مصر والسودان، معرباً عن خالص تعازيه ومواساته نيابة عن حكومة وشعب السودان في ضحايا حادث محطة مصر.
وأشاد النائب الأول للرئيس بالجهود القائمة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، خاصةً من خلال تكثيف الزيارات المتبادلة للقيادة السياسية وكبار المسئولين من الجانبين، مثمناً في ذات السياق الدعم المصري غير المحدود للحفاظ على سلامة واستقرار السودان، معرباً عن تطلع بلاده للاستفادة من الدور الريادي لمصر بالمنطقة وتجربتها التنموية الملهمة.
وأضاف “بسام راضي”، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كل المستويات، حيث تم الإعراب عن الارتياح المتبادل لمسار التعاون المشترك، كما تم تأكيد أهمية إتمام مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين، وكذا الدراسات الخاصة بمشروعات السكك الحديدية بينهما.
وكشف سفير السودان لدى مصر، السفير “عبد المحمود عبد الحليم”، تفاصيل الزيارة وعقد مباحثات مغلقة مع الرئيس “عبد الفتاح السيسي” في قصر الاتحادية.
وقال “عبد الحليم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “بالورقة والقلم”، الذي يقدمه الإعلامي “نشأت الديهي”، المذاع عبر فضائية “TEN”: إن الوفد كان يحمل رسالة شفهية من الرئيس “عمر البشير” إلى نظيره الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وآخر التطورات للوضع السوداني.
وأضاف: (الرئيس البشير قدم الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه بأمن واستقرار السودان).

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية