أخبار

رئيس المؤتمر الوطني المكلف يوجه بادارة حوار مع كل القوى الطلابية

"الفاتح عز الدين" يدعو لمجابهة حملات تشويه الحزب

الخرطوم – المجهر
وجه رئيس المؤتمر الوطني المكلف “أحمد محمد هارون”، يوم أمس (السبت)، بفتح صفحات بيضاء وإدارة حوار يستوعب كل القوى الطلابية، وشدد على ضرورة الحفاظ على الثوابت وإدارة المتغيرات، بما تتطلبه المرحلة السياسية الراهنة التي ستكون مرحلة فارقة في تاريخ الوطن والحزب.
ونادى “هارون” بالإسهام في صياغة رؤية جديدة للوطن والحزب، يكون للطلاب فيها سهم بارز، لتتسق مع متطلبات المرحلة وتلبي رغبات وتطلعات الجيل الجديد.
والتقى “هارون” المكتب التنفيذي لأمانة طلاب المؤتمر الوطني، وقال إن الأمانة سوف تكون حجر الزاوية الذي سيبني عليه الحزب رؤيته في المرحلة القادمة، لما تمثله من أهمية قصوى في بناء جيل المستقبل الذي سيقود السودان في مقبل الأيام.
ودعا “هارون” طلاب الوطني إلى العمل على تحسين البيئة التعليمية، وتهيئة مناخ تعليمي معافى بالتعليم العالي، ورعاية الابتكار والمواهب، وإتاحة مساحات أكبر لتفجير الطاقات الطلابية.
وفي سياق آخر، دعا رئيس قطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني، “الفاتح عز الدين”، يوم أمس (السبت)، أعضاء وقيادات الحزب للتصدي والدفاع عنه ضد حملة تشويهه عبر الأسافير، وشرح إنجازاته للجميع على كافة المستويات، مؤكداً أن الوطني حزب عملاق، ويجب على جميع أعضائه رفع رؤوسهم عالية.
وأكد “الفاتح” أن خطاب رئيس الجمهورية الأخير يمثل عبوراً آمناً للوطن من أزماته الحالية، بعيداً عن الحروب والنزاعات التي خطط لإشعالها أعداء السودان، مجدداً تأييد المؤتمر الوطني لمبادرة الرئيس وقراراته الأخيرة.
وخاطب “عز الدين” المؤتمر العام للوطني بمحلية أم درمان، بحضور رئيس البرلمان “إبراهيم أحمد عمر”، ورئيس الحزب بالولاية “كامل مصطفى”، ورئيس المؤتمر الوطني بالمحلية م. “نصر الدين علي إدريس”، وقال إن حالة الطوارئ مصوبة مباشرة للحفاظ على الأمن الاقتصادي وحمايته من المخربين ومجابهة العمل الممنهج لتدميره.
من جانبه، جدد رئيس الوطني بالولاية، إسناد الحزب لموجهات خطاب رئيس الجمهورية، مبيناً أنه سيكون للحزب وشركائه من الأحزاب الأخرى سهم كبير في تحقيق واستكمال السلام في جنوب كردفان والنيل الأزرق، والعمل على قيادة حوار مثمر وبناء مع كافة القوى السياسية، والإعلاء من قيم الولاء للوطن فوق أي ولاء آخر.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية