اقتصاد

الصحة تعلن تطبيق منشور مجلس الوزراء لإزالة مفارقات العاملين

تتراوح مابين (500) إلى (2500) وفقاً للدرجات الوظيفية

الخرطوم ـ فاطمة عوض
أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تطبيق منشور مجلس الوزراء لإزالة مفارقات العاملين والذي يبدأ بـ( 500) جنيه للدرجة السابعة عشرة و(2500) جنيه للدرجة الأولى الخاصة.
وأكدت وجود معالجات لتدرجات العمال والسائقين وفقاً للمنشور، ونوهت إلى أن مرتبات القوى العاملة بالوحدات الصحية تصل (35,698,250,52) مليون جنيه شهرياً ،بينما تصل مرتبات العائدين من دولة جنوب السودان إلى (278,766,27) مليون جنيه شهرياً، فيما يبلغ عدد العاملين بتلك الوحدات الصحية (23295) ألف عامل.
وأكدت الأستاذة “نايلة سعيد” مدير إدارة شئون العاملين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم لدى زيارتها لعدد من المستشفىات والوقوف على سير العمل بها ، على حل مشكلات العاملين وتسهيل الإجراءات بها.
ولفتت “نايلة” إلى أن تطبيق منشور( 95/8/2015) للمهن الطبية والصحية للترقيات سيمكن العاملين الذين يصلون للدرجة الأولى سيتم صرف تذاكر سفر لهم تصل إلى (15) ألف جنيه للشخص الواحد .
وقالت “نايلة” إن برنامج الحوسبة الذي قامت به الإدارة مؤخراً لشهري يناير وفبراير حدثت به بعض الإشكاليات، وبررت وجود ذلك لزيادة التجويد وتسهيل إجراءات العاملين في المعاملات .
وأكدت “نايلة” تطبيق منشور مجلس الوزراء الذي يعمل على إزالة المفارقات للعاملين والذي بدأ بـ(500) جنيه للدرجة السابعة عشرة و(2500) جنيه للدرجة الأولى الخاصة ، وتابعت بالقول: إن هناك معالجات لتدرجات العمال والسائقين وفقاً للمنشور، إضافة إلى عمل ملف بديل في حالة فقدان الملفات.
ونوهت “نايلة” إلى أن الإدارة عكفت على عمل العلاوات والإعارات والمرافقة لعدد من العاملين، كما تم عمل علاوة المؤهل العلمي لدرجات الدبلوم والماجستير لعدد مقدر من العاملين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية