أخبار

الحزب الاتحادي الأصل : بحل الحكومة وإعلان الطوارئ انتهت اتفاقياتنا مع الوطني

الخرطوم – المجهر
قال الحزب الاتحادي الديمقراطي في بيان صحفي أمس (الخميس) ممهور بتوقيع الناطق الرسمي للحزب “الفاتح تاج السر عبد الله” تلقت (المجهر) نسخة منه ، إن البلاد دخلت مرحلة جديدة بإعلان حالة الطوارئ وحل حكومة الوفاق انهت ما سبق إبرامه من اتفاقيات، في إشارة منه لاتفاقياته مع المؤتمر الوطني ، وأضاف بالقول : (نتمنى أن تسهم هذه المرحلة الانتقالية في التحول الديمقراطي الكامل وتعمل على وحدة الصف الوطني وإزالة حالة الاحتقان الماثلة).
وأشار البيان إلى أن الحزب الاتحادي الذي يتزعمه مولانا “محمد عثمان الميرغني” وقع في العام 2011 برنامجاً مشتركاً شارك بموجبه في حكومة الوحدة الوطنية على أساس درء المخاطر عن الوطن والعمل من أجل مصلحة المواطنين وظل هذا خط الحزب عبر شراكته في برامج الحكومة طيلة هذه الفترة.
وأعلن أن الحزب في هذه المرحلة سيتجه للبناء الحزبي وتنظيم صفوفه، ومن هذا المنطلق نهيب بقيادات وقواعد الحزب العمل من أجل هذه الغاية استعداداً لمرحلة التحول الديمقراطي والإسهام في إنجاحه.
ودعا الحزب إلى عدم إقصاء أي قوى سياسية وتجديد الدعوة للحوار الوصول إلى نقطة التقاء للخروج من هذه الأزمة وتجديد نوايا وإعلان الرغبة للوصول للتحول الديمقراطي السلمي، والالتزام بوثيقة الحوار الوطني وفتح الباب للممانعين والبحث في أسباب عدم قبولهم للحوار بصدق وتجرد مع استيعاب كل الأجسام الناشئة في الساحة دون تخوين أو إقصاء. كما جدد دعوته بالسعي الجاد للوصول إلى إجماع وطني على برنامج عمل واحد يتعامل مع جذور المشكلة وعرضه على الشعب بشفافية والعمل على تطبيق بنود وثيقة الحوار الوطني وغيرها من الوثائق، وإعلان ذلك بما يؤدي إلى تحقيق التحول الديمقراطي ودعم السلام والوحدة الوطنية،وشدد على ضرورة إطلاق سراح المعتقلين.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية