اقتصاد

تدشين مشروع قطار مواصلات الولاية الخرطوم – الجيلي

الخرطوم – المجهر
دشن رئيس لجنة التخطيط العمراني والبنى التحتية بمجلس تشريعي ولاية الخرطوم “جابر حيدوب” أمس (الثلاثاء) مشروع قطار مواصلات الولاية الخرطوم – الجيلي، رافقه مدير إدارة مشروع القطار المحلي المهندس “بلال أبو بكر”.
وأكد الأستاذ “جابر” أن مشروع قطار مواصلات الوﻻية يعتبر ضمن مخرجات المخطط الهيكلي للوﻻية ويأتي في إطار مشاريع حل أزمة اﻻختناقات المرورية بوﻻية الخرطوم وتسهيل حركة المواطنين، منادياً بأهمية إحداث تنوع في وسائل المواصلات تناسب أذواق سكان الوﻻية.
من جانبه طالب الأستاذ “عباس الفاضلابي” رئيس شعبة الطرق والجسور ومصارف المياه باللجنة، بتخصيص أسعار مخفضة للطلاب، داعياً إلى ضرورة إزالة التقاطعات بين الوزارة المختصة ووﻻية الخرطوم وسكك حديد السودان لتسهيل عمل مشروع القطارات.
ومن ناحيته، قدم المهندس “بلال” شرحاً مفصلاً للجنة عن الحلول التي ستسهم بها القطارات في حل الضائقة المرورية، كاشفاً عن توفر ستة قطارات بالوﻻية، موضحاُ أن متوسط الرحلات التشغيلية في الرحلة الواحدة الخرطوم -الجيلي ست رحلات ذهاباً وإياباً في اليوم بما يعادل (500) راكب في الرحلة، مبدياً استعدادهم التام ﻻستكمال جميع محطات القطار في مناطق الوﻻية المختلفة.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية