أخبار

مجلس الصحافة يعلن نتيجة التحقق من الانتشار : (المجهر) في المركز (الثالث) من بين (26) صحيفة شاملة

"الهندي" يدعو المجلس إلى ابتكار آلية لا تعتمد على بيانات وحدات تابعة للصحف

الخرطوم – المجهر

أعلن المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية أمس (الأربعاء) تفاصيل التقرير السنوي للعام 2018 م للتحقق من الانتشار .
وحافظت صحيفة (المجهر السياسي) على موقعها الصداري في المركز (الثالث) من مجموع (26) صحيفة شاملة ، بعد صحيفتي الانتباهة والسوداني ، متفوقة حسب الترتيب ، على صحف : التيار ، الصيحة ، الجريدة ، اليوم التالي ، آخر لحظة ، الرأي العام ، الأخبار ، أخبار اليوم ، ألوان ، سودان فيشن ، الشرق الأوسط – طبعة السودان ، الأهرام اليوم ، الوطن ، المستقلة ، الوفاق ومصادر .
وأقر مجلس الصحافة في تقريره بأنه نقطة تجمع بيانات ، حيث أن المعلومات ترد إليه من المطابع ودور التوزيع التابعة للصحف .
ووجه رئيس مجلس إدارة (المجهر السياسي) الأستاذ “الهندي عز الدين” انتقادات لمنهج عمل آلية التحقق من الانتشار ، وقال إن كثيراً من معلوماتها غير دقيق ومُضلل ، وقد أقر المجلس بذلك من خلال تقريره بأنه نقطة تجمع لبيانات تصله من الصحف نفسها بالإضافة إلى المطابع .
وقال “الهندي” إن المعلومات المتوفرة لديه من أسواق التوزيع طوال العام 2018 والعام الحالي 2019 م ، تؤكد أن (المجهر) تحتل المركز (الثاني) وليس (الثالث) ، موضحاً أن الناشرين يعرفون هذه المعلومات ويتبادلونها بصورة يومية ولا ينتظرون أن يمدهم بها مجلس الصحافة نهاية كل عام .
ودعا المجلس إلى ابتكار آلية متابعة مختلفة عن تقارير وحدات التوزبع التابعة للصحف ، مشيراً إلى أن (المجهر) رفضت فكرة أن توزع المطبوع عبر وحدة تابعة لها كبقية الصحف ، وأوكلت هذه المهمة لشركة محترفة هي (قماري) تتبع لرجل الأعمال المعروف “طه علي البشير” .

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية