اقتصاد

الكهرباء تعلن عن دخول محطات جديدة لتخفيف الأحمال

استعداداً للصيف المقبل

الخرطوم ـ المجهر
كشف مدير المشروعات بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء المهندس “يوسف عبد الباقي” عن جملة من الترتيبات التي اتخذتها الشركة لمواجهة متطلبات فصلي الصيف والخريف لضمان موثوقية الشبكة في تقليل الأعطال و إرجاعها .
وأضاف في (تصريح صحفي) إلى أن الخطة تضمنت زيادة الطاقة الاستيعابية بتشييد محطات جديدة لمقابلة التوسع في الأحمال ، مشيراً إلى تنفيذ محطة الجريف غرب بولاية الخرطوم بسعة (2 ×20) ميقافولت أمبير لفك الاختناقات في منطقة وسط الخرطوم بجانب الانتهاء من تشييد محطة الثورة الـ(70) ومواصلة سير العمل في محطة الديم لإضافة طاقة استيعابية للمحطة القائمة، وتشييد محطة في منطقة سوق ليبيا خلال الفترة المقبلة ، بجانب التوسع في مخارج جديدة من محطات النقل لاستيعاب الحمولات في محطات ود البشير بأم درمان ،وكيلو عشرة بالخرطوم .معلناً تقدم العمل في محطة الصالحين بالأبيض بنسبة(80%).
وأشار إلى أنه وفي إطار تقليل الفاقد من الكهرباء وضمان معالجة تحديات ضعف الجهد في بعض الخطوط يتم حالياً تركيب مكثفات بمحطات التوزيع، متوقعاً وصول مكثفات هوائية لربطها في الخطوط لتحسين الجهد.
الجدير بالذكر أن برنامج الصيانة الوقائية للخطوط والمفاتيح والمحطات والمحولات يمضي حسب الخطة والمتوقع الانتهاء منه نهاية أبريل القادم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية