اقتصاد

أزمة بإدارة الحج والعمرة بالقضارف بسبب تعيين مديرها الجديد

القضارف – سليمان مختار
تفجرت الأوضاع بإدارة الحج والعمرة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف على خلفية إصدار وزيرة الصحة والرعاية الاجتماعية السابقة بولاية القضارف “عواطف محمد علي” قراراً بتعيين مدير عام جديد لإدارة الحج والعمرة بعد إعفائها من موقعها. وكشفت مصادر عليمة لـ(المجهر) أمس (الجمعة) أن القرار أحدث تذمراً وسخطاً وسط العاملين لجهة أن القرار باطل يخالف اللوائح والقوانين المنظمة للخدمة المدنية.
وزادت المصادر، بأن القرار تمت طباعته وإرساله للوزيرة بالخرطوم من قبل المدير العام ومدير مكتبها بواسطة عربة خصصت من الوزارة من أجل تمكين الوزيرة من توقيع القرار.
وشككت المصادر بأن الوزيرة قامت بتوقيعه عقب إعفائها في التعديلات التي أجراها والي القضارف مؤخراً .
وكشفت ذات المصادر، أن خطاب تعيين المدير الجديد تم توقيعه بأثر رجعي ، وقالت المصادر بأن الوزيرة بررت موقفها بأن هنالك توجيهاً من الوالي الراحل بتعيين المدير الجديد الذي كان قد تقدم باستقالته على الهواء في مسرح القضارف من إدارة الإرشاد والتوجيه ومن ثمة اختفى عن ممارسة مهامه بالوزارة لأكثر من ثلاثة شهور ومارس ضغوطاً على الأجهزة التنفيذية والسياسية بالولاية من أجل تعيينه بالموقع، وأضافت أن هنالك ضغوطاً سياسية فيما مارست جهات نافذة ضغوطاً وساندت المدير الجديد بغية العودة للمنصب الذي شغله قبل أربعة أعوام، فشل في النهوض بالإدارة، كما شغل موقع معتمد الفشقة.
وكشفت المصادر أن هنالك ضغوطاً مورست على الوزيرة الجديدة لتمرير القرار والموافقة على إجراءات التعيين وعدم إيقافه رغم مخالفته للوائح الخدمة المدنية، وتشهد الإدارة صراعا حول موقع المدير العام منذ شهور عقب إعفاء المدير السابق.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية