أخبار

“الدرديري” يطالب بالحل العادل لقضية فلسطين

خلافات داخل المجموعات الأوربية والعربية تحول دون خروج البيان الختامي لوزراء الخارجية في "بروكسل"

الخرطوم – بروكسل – ميعاد مبارك
طالب وزير الخارجية، دكتور “الدرديري محمد أحمد” بالحل العادل للقضية الفلسطينية بما في ذلك حل قيام الدولتين على حدود عام 1967.
وفي السياق اختتم أمس (الإثنين)، الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية العرب والأوربيين في بروكسل، بدون بيان ختامي، وأرجع “الدرديري” ذلك للخلافات داخل المجموعتين الأوروبية والعربية، معرباً عن أمله في تعزيز التعاون العربي الأوروبي.
وحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير “بابكر الصديق”، ترأس وزير الخارجية مع مفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوربي “فردريكا موغريني”، الاجتماع الوزاري المشترك الخامس بين وزراء خارجية الدول الأوربية والعربية في بروكسل أمس (الإثنين).
وقال وزير الخارجية في خطابه الافتتاحي باعتباره رئيساً للجانب العربي، إن روابط التاريخ والتطلعات نحو المستقبل وعوامل التداخل والقرب الجغرافي والتحديات المشتركة تشكل دوافع إضافية لمزيد من التعاون بين أوربا والعالم العربي، مشيراً إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة خاصة في مناطق الأزمات، لافتاً إلى أهمية دعم الجهود المشتركة بين أوربا والدول العربية لمحاربة الإرهاب والهجرة غير النظامية ومواجهة التحديات المشتركة، وأعرب عن تطلعه لعقد القمة العربية الأوربية في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري.
من جانبها قالت مفوضة الاتحاد الأوربي “موغريني” إن هناك رغبة أوربية حقيقية في تعميق التعاون خاصة وأن الاتحاد الأوربي حريص على إدارة حوار مع مختلف الكتل الإقليمية في العالم.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية