اقتصاد

الدعوة إلى ضرورة استغلال الأراضي الزراعية بالخرطوم

لخدمة قضايا الصادر وتوفير معاش الناس
الخرطوم ـ المجهر
أكدت لجنة ترقية إيرادات وزارة الزراعة بولاية الخرطوم برئاسة وزير المالية والاقتصاد وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم “عادل محمد عثمان” أهمية زيادة الإنتاج والإنتاجية في القطاع الزراعي بشقيه الزراعي والحيواني بالولاية . جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الأول بقاعة وزارة المالية بحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بالولاية د. “محمد صالح جابر” .
وأبان وزير المالية رئيس لجنة ترقية إيرادات الزراعة أن اللجنة جاءت بقرار أصدره والي ولاية الخرطوم الفريق أول ركن مهندس  “عبد الرحيم محمد حسين” مشيراً إلى أهمية إسهام وزارة الزراعة في النهضة الاقتصادية بالولاية وتوفير معاش الناس والعمل على استغلال الأراضي الزراعية بالولاية التي تبلغ ( 1,800) مليون فدان، لتفعيل البرنامج الخماسي للاقتصاد لخدمة قضايا الصادر وإحلال الواردات وزيادة الاستثمارات وفتح فرص عمل جديدة وتحريك القطاعات الإنتاجية الأخرى للاستفادة من المواد الخام الزراعية للانتقال للتصنيع التحويلي .
فيما كشف وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بالولاية التزام وزارته بموجهات موازنة عام 2016م، مشيراً إلى تكوين لجنة من الوزارة لمتابعة ترقية الموارد، مبيناً أن وزارته تهتم بتأمين الغذاء وترقية الصادرات وتوفير الدعم للقطاعات الأخرى .
وفي السياق أمَّن الاجتماع على تبسيط الإجراءات في المعاملات بوزارة الزراعة وتقوية الإيرادات الذاتية غير التقليدية وتقنين الإيرادات التقليدية ومراجعة العقودات والرسوم المفروضة على الأراضي والتعاقدات في المشاريع والمسالخ وتخطيط الأراضي الزراعية المحيطة بالمساكن.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية