الديوان

المجلس الأعلى للدعوة يبتدر حواراً حول قضايا الشباب

الخرطوم – أمل أبو القاسم
نظم المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم لقاءً تفاكرياً حول قضايا الشباب برعاية ، الوزير ، رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم د. “جابر إدريس عويشه” بقاعة المجلس، بحضور وزير الثقافة والإعلام والسياحة الولائي “الهادي حسن عبد الجليل”، والمهتمين من العلماء وأساتذة الجامعات والمفكرين والمختصين في قضايا الشباب .
وأكد “عويشه” أن اللقاء جاء ضمن مبادرات المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية للحوار حول قضايا المجتمع المختلفة ، مشيراً إلى أهمية الوقوف على مجمل قضايا الشباب والعمل على تكامل الجهود والتنسيق بين المستويات الاتحادية الولائية، مبيناً أن الشباب هم أمل ومستقبل الأمة السودانية ويحتاجون إلى تنسيق جهود المنظمات والمؤسسات العاملة في قضايا الشباب.
وشدد الوزير على ضرورة توسيع المقترحات وتبني مشروع الدراسة العلمية لقضايا الشباب للوصول لنتائج علمية، مشيراً إلى تجارب ناجحة قام بإنفاذها المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بالولاية.
وأمن المشاركون في اللقاء التفاكري لقضايا الشباب على ضرورة إدارة حوار بناء وعلمي مع الشباب في الأحياء والمناطق السكنية وفق رؤية متكاملة لقضاياهم، وأكدت التوصيات على أهمية الاستفادة من قدرات وإمكانيات الشباب في المجالات المختلفة، وإعداد دراسات واقعية لقضايا ومشكلات الشباب والاستفادة من تجارب وخبرات المراكز البحثية والمنظمات الخيرية والتجارب العالمية في مجال التحصين الفكري والعمل الطوعي والإنساني.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية