الديوان

ضبط (17) مركز بصريات غير مرخص وغير مطابق للمواصفات

فتح (22) بلاغاً في مواجهة المخالفين

الخرطوم ـ فاطمة عوض
ضبطت إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة (17) مركز بصريات غير مرخص وغير مطابق للمواصفات يقوم بكشف النظر وبيع النظارات العشوائية، حيث تم ضبط مركزين لم يجددا الترخيص وتدوين (22) بلاغاً بنيابة حماية المستهلك تمهيداً لمحاكمتهم.
وأكد مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة د. “محمد عباس فوراوي” عن ضبط ثلاثة مستودعات نظارات غير مرخصة وغير مطابقة للمواصفات، وحذر “فوراوي” من شراء نظارات النظر من الطرقات تحت مسميات (نضارة قراية)، فجميعها قد تلحق الضرر بالعين وتدهور النظر.
ونصح طالبي الخدمة الصحية في مراكز البصريات وكشف النظر، بمعاينة الرخصة الموضوعة في استقبال المركز، وأضاف إنه من حق متلقي الخدمة الصحية طلب ومعاينة الرخصة إن لم تكن موجودة في مكان بارز بالمؤسسة العلاجية، وقطع بأن الحملة ستستمر حتى يتم ضبط جميع مراكز بيع النظارات العشوائية حفاظاً على صحة عيون المرضى المترددين على مثل هذه المراكز العشوائية، مشيراً إلى أن تنفيذ الحملة في إطار حملات إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بواسطة الآلية المشتركة للقضايا الصحية التي تضم بجانب الإدارة نيابة ومباحث المستهلك وأمن الولاية والاقتصادي واستهدفت الحملة محال النظارات ومستودعات البصريات العشوائية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية