اقتصاد

وزير البنى التحتية بالخرطوم يلتقي اتحاد المقاولين

الخرطوم – المجهر
قام الدكتور مهندس مستشار “خالد محمد خير” وزير البنى التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أمس (السبت) بزيارة إلى اتحاد المقاولين السودانيين، وذلك في إطار جولاته التفقدية للأجهزة والكيانات ذات الصلة والسعي لتجويد الأداء، والتقى خلالها برئيس وأعضاء المكتب التنفيذي وشعبة البنى التحتية بالاتحاد .
ودعا الدكتور “خالد محمد خير” اتحاد المقاولين لتبني عمليات التدريب والتطوير وإيجاد سبل اعتماد العمالة الماهرة عن طريق إصدار التراخيص الرسمية لهم وتطويرهم وتدريبهم، ورحب بمبادرة الاتحاد لتفعيل المسؤولية المجتمعية لشركات المقاولات، ودعا إلى تكوين لجنة تنسيقية بين الاتحاد والوزارة، ووجه بتمثيل مندوب من الاتحاد بلجنة جبر الضرر المسؤولة عن إعادة تقييم المشاريع.
وكان الدكتور “مالك دنقلا” رئيس الاتحاد قد قدم عرضاً موجزاً لمهام ورؤية الاتحاد المستقبلية في تطوير صناعة التشييد وخاصة مشاريع البنى التحتية، كما تطرق إلى عدد من التحديات التي تواجه المقاول السوداني.
من جهته، استعرض الأمين العام لشعبة البنى التحتية بالاتحاد المهندس “منجد أبو القاسم” عدداً من هموم وقضايا المقاولين، مبدياً استعداد الشعبة للتعاون والتنسيق مع الوزارة في اللجان المختلفة، وإعداد الدراسات وتبني الأفكار الإبداعية والخلاقة في مجال البنى التحتية.
وناقش الاجتماع، قضايا المسؤولية المجتمعية للمقاول، وكيفية تحفيز الشركات الملتزمة بتلك المسؤولية.

مشاركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة المجهر السياسي السودانية